Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صراع الأندية الأوروبية يشعل سوق انتقالات المدربين

روبن أموريم يزيد المنافسة في الصيف... ودي زيربي مرشح قوي لكبار الأندية

روبرتو دي زيربي المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

اشتعال المنافسة بين الأندية الأوروبية على التعاقد مع أبرز المدربين في الصيف المقبل

تستعد كبار الأندية الأوروبية في الوقت الحالي لموسم الانتقالات الصيفية، والذي قد لا يكون للتدعيمات الفنية من ناحية ضم لاعبين جدد فقط، بل تواصل بعض إدارات الأندية في وقتنا هذا البحث عن مدربين جدد، بعد إعلان بعضهم الرحيل بنهاية الموسم الحالي.

ويأتي على رأس هذه الأندية كل من ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني بعد إعلان رسمي برحيل مدربيهما الألماني يورغن كلوب ومواطنه توماس توخيل على الترتيب، إضافة إلى تصريحات المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز بترك منصبه بعد نهاية الموسم، ولكن هناك تمسكاً من إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا باستمراره ولم يتم حسم أمره حتى الآن.

وتسعى الأندية حالياً للوصول إلى الخيار المناسب قبل الصيف المقبل، من أجل تعيين مدرب قبل فترة الإعداد للموسم الجديد، من أجل بداية موفقة وتعويض رحيل المدير الفني الحالي.

دي زيربي

يعد المدير الفني الإيطالي لفريق برايتون الإنجليزي روبرتو دي زيربي، من أبرز المدربين المرشحين لقيادة أحد الفرق الكبرى في أوروبا خلال الموسم الجديد، كونه من أفضل المديرين الفنيين في الوقت الحالي، ويمتلك الكثير من الإمكانات الفنية التي تساعده للنجاح مع أي فريق.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن دي زيربي على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب بايرن ميونيخ في الموسم المقبل، وذلك بعد خروج المدير الفني الإسباني لفريق باير ليفركوزن تشابي ألونسو من الحسابات، بعد إصرار الأخير على البقاء في منصبه بالموسم الجديد وعدم الرحيل بعد ترشحه لأكثر من فريق إلى جانب بايرن ميونيخ وعلى رأسهم ليفربول الإنجليزي.

وأكدت التقارير أن دي زيربي ضمن المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الموسم الجديد وسط تكهنات بتغييرات شاملة داخل "أولدترافورد" بعد وجود مالك جديد للنادي رالف راتكليف، الذي يسعى لتدعيم الفريق في جميع الجهات من أجل الوصول إلى الشكل والمستوى التنافسي المرغوب فيه.

ولن يكون مانشستر يونايتد هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي يرغب في التعاقد مع دي زيربي، إذ يوجد النادي الإيطالي في قائمة المرشحين بقوة لتدريب ليفربول في الموسم الجديد.

تشابي ألونسو

يعد المدير الفني الإسباني لفريق باير ليفركوزن تشابي ألونسو، من المرشحين بشكل قوي لتولي تدريب كبار الأندية لما يقدمه مع الفريق الألماني في الموسم الحالي، على رأس هذه الأندية ليفربول وبايرن ميونيخ وبرشلونة.

وأخرج ألونسو (42 سنة) نفسه من سباق التعاقدات مع المدربين في الصيف المقبل، بعد قراره بعدم الرحيل عن منصبه والبقاء مع باير ليفركوزن وعدم السماع لأي مفاوضات من الأندية التي ترغب في التعاقد معه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتصدر باير ليفركوزن في الوقت الحالي ترتيب الدوري الألماني برصيد 73 نقطة بعد مرور 27 جولة، إذ حقق الفوز في 23 لقاء وتعادل في أربعة أخرى، ويسير بخطوات ثابتة نحو لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويرغب ألونسو في استكمال مسيرته الناجحة رفقة باير ليفركوزن، بعدما قاد الفريق منذ الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) 2022 خلال 76 مباراة حقق الفوز في 51 لقاء وتعادل في 15 وتلقى 10 هزائم.

روبن أموريم

بعد إعلان تشافي عن نيته الرحيل بنهاية الموسم الحالي، أصبحت إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا مكلفة بالبحث عن مدير فني قوي للتعاقد معه لقيادة الفريق في الموسم الجديد، إذ ظهر أكثر من مرشح حتى الآن.

وكانت تقارير قد أشارت إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع تشابي ألونسو قبل إعلان المدرب الإسباني قراره بالبقاء مع باير ليفركوزن، ليظهر أكثر من مرشح آخر في القائمة التي يحضرها النادي لاختيار المدير الفني الجديد.

وجاء على رأس المرشحين لتدريب برشلونة، المدير الفني البرتغالي لفريق سبورتنغ لشبونة روبن أموريم الذي يقدم أداء مميزاً للغاية خلال الفترة الأخيرة، جعله هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن برشلونة سيجد منافسة شرسة على التعاقد مع المدرب البرتغالي مع ليفربول الذي يبحث عن مدير فني جديد بعد قرار الألماني يورغن كلوب بالرحيل بنهاية الموسم الحالي عن منصبه.

وجاء ترشيح أموريم (39 سنة) بعد قيادة سبورتنغ لشبونة منذ مارس (آذار) 2020، في 204 مباريات حقق الفوز في 142 لقاء وتعادل في 31 مواجهة وتلقى 31 هزيمة، وتوج معهم بالدوري البرتغالي في موسم 2020 – 2021، وكأس السوبر البرتغالي موسم 2021 – 2022، وكأس رابطة الدوري البرتغالي موسمي 2020 – 2021 و2021 – 2022.

وبذلك تكثر التكهنات حول مصائر بعض المديرين الفنيين في الموسم الجديد، في ظل احتياج أكثر من نادٍ أوروبي كبير للتعاقد مع مدرب بداية من الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة