Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تستضيف نهائيات تنس السيدات العالمية لـ 3 أعوام

وقع الاختيار على الرياض بعد عملية تقييم شاملة استمرت عدة شهور تضمنت تقييم عروض متعددة ومناقشات مع اللاعبات

يرى رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سيمون أن إقامة البطولة الختامية في الرياض خطوة إيجابية للنمو (أ ف ب)

ملخص

زاد الحديث عن إمكانية نقل البطولة إلى السعودية بعد إعلان اتحاد لاعبي التنس المحترفين في أغسطس (آب) الماضي أن نهائيات الجيل القادم ستقام في جدة بين عامي 2023 و2027.

قال اتحاد لاعبات التنس المحترفات، اليوم الخميس، إن البطولة الختامية لموسم السيدات ستقام في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 2024 إلى 2026، لينهي شهوراً من التكهنات ويفتح المجال أمام السعودية لغزو هذه الرياضة.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لوكالة "رويترز"، "إن إقامة بطولة للسيدات بهذا الحجم والمكانة هي لحظة حاسمة للتنس في السعودية، البطولة الختامية لموسم تنس السيدات تمتلك القدرة على الإلهام إلى ما هو أبعد من هذه الرياضة بخاصة لفتيات ولسيدات المملكة".

وزاد الحديث عن إمكانية نقل البطولة إلى السعودية بعد إعلان اتحاد لاعبي التنس المحترفين في أغسطس (آب) الماضي أن نهائيات الجيل القادم ستقام في جدة بين عامي 2023 و2027.

وقال اتحاد لاعبات التنس المحترفات في بيان "اختار الاتحاد الرياض بعد عملية تقييم شاملة استمرت عدة شهور تضمنت تقييم عروض متعددة من مناطق مختلفة ومناقشات مع اللاعبات".

وضخت السعودية أموالاً ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية في ألعاب رياضية كثيرة بينها كرة القدم و"فورمولا وان" والغولف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سيمون، العام الماضي، إن السعودية قدمت "قضايا كبيرة" لاستضافة بطولات الاتحاد، لكنه أقر أيضاً بالتقدم الذي تم والتواصل المستمر مع اللاعبات.

وأضاف سيمون "إقامة البطولة الختامية في الرياض يمثل فرصة جديدة لنا وخطوة إيجابية للنمو طويل المدى لتنس السيدات كرياضة عالمية وشاملة".

"لقد تأثرنا بالالتزام الذي أبداه الاتحاد السعودي للتنس لتنمية هذه الرياضة على كافة المستويات".

وقالت المصنفة الأولى عالمياً إيغا شيانتك والنجمة كارولين فوزنياكي خلال بطولة أستراليا المفتوحة إن هذا الاتفاق أتاح الفرصة لإحداث تغيير إيجابي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة