Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كول بالمر طريد مانشستر سيتي ينافس على هداف الدوري الإنجليزي

نجم جديد يسطع في سماء "بريمييرليغ" مع تشيلسي

انتقل بالمر إلى تشيلسي بداية الموسم الحالي آتياً من مانشستر سيتي مقابل 47 مليون يورو (أ ف ب)

ملخص

كول بالمر... الموهبة الإنجليزية التي استغنى عنها غوارديولا، وبزغ نجمه مع تشيلسي على رغم تذبذب النتائج

يقدم نجم تشيلسي الإنجليزي كول بالمر أداء مبهراً في الموسم الحالي مع فريقه، يجعله من بين الأفضل في بطولة الدوري في النسخة الحالية، بعدما أصبح من أهم العناصر في صفوف "البلوز" في المباريات الأخيرة وأحد اللاعبين في التشكيل الأساسي للمدير الفني الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوتشيتشينو.

وكان بالمر (21 سنة) انتقل إلى تشيلسي بداية الموسم الحالي آتياً من مانشستر سيتي مقابل 47 مليون يورو (50.9 مليون دولار) على رغم ثقة المدير الفني للفريق بيب غوارديولا وقتها الذي أظهرها له وشارك تحت قيادته في 41 مباراة سجل خلالها ستة أهداف وصنع اثنين.

وعلق بالمر على رحيله من مانشستر سيتي، وقال في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" في يناير (كانون الثاني) الماضي "تمنيت ألا أغادر مانشستر سيتي وأن يكون رحيلي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، ولكن الإدارة أبلغتني بأنني لا أستطيع الرحيل معاراً إما البيع النهائي أو البقاء في الفريق، وبعد ذلك تلقيت مفاوضات تشيلسي وأبديت رغبتي في الانضمام إليهم، أنا سعيد أنني هنا".

سبب رحيل بالمر

وتحمل الإسباني غوارديولا مسؤولية رحيل بالمر عن مانشستر سيتي، إذ أكد عدم إعطائه الدقائق الكافية منذ تصعيده إلى الفريق الأول، مما لم يتيح له فرصة ليحجز مكاناً أساسياً في تشكيل سيتي.

وقال غوارديولا في تصريحات سابقة عن رحيل بالمر "إذا حصل اللاعب على الدقائق التي أعطيتها لفودين مع الفريق، لاستمر معنا لكنني لم أعطِه الفرصة، ولكن بوجود برناردو سيلفا ورياض محرز مع فودين لم تكُن هناك فرصة للاعب الشاب".

وعن حديثه مع بالمر في شأن الرحيل، قال "جلست معه من أجل إقناعه بالبقاء في صفوف مانشستر سيتي، وأخبرته بأن رياض محرز سيرحل عن الفريق وسيحصل على فرصة في الفترة المقبلة لكنه أبلغني بأنه لا يريد اللعب في سيتي ويريد الرحيل، فقلت له إرحل".

ونجح بالمر في فرض نفسه بقوة على التشكيل الأساسي لتشيلسي في الفترة الأخيرة لما يقدمه من مستوى مميز على رغم تراجع مستوى الفريق ونتائجه ككل، ولكن ظهر كلاعب حاسم في كثير من المواقف والمباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض بالمر في الموسم الحالي 39 مباراة في كل البطولات، وتمكن من التسجيل في جميعها، بواقع 21 هدفاً وصنع 12 هدفاً آخر خلال 2952 دقيقة، وأصبح منافساً قوياً على لقب الهداف في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي.

ويأتي بالمر في المرتبة الثانية في سابق الهدافين في الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفاً متساوياً مع كل من مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز ونجم ليفربول محمد صلاح ولاعب بورنموث دومينيك سولانكي، علماً أن جميعهم خلف المهاجم النرويجي لمانشستر سيتي إيرلينغ هالاند صاحب الـ18 هدفاً.

وجاء تألق بالمر وسط تذبذب النتائج لتشيلسي في الموسم الحالي، إذ يحتل تشيلسي المركز الـ10 برصيد 43 نقطة من 29 مباراة، حقق الفوز في 12 وتعادل في سبع وتلقى 10 هزائم.

وتوج بالمر في مسيرته بست بطولات على مستوى الفريق الأول وكانت جميعها مع مانشستر سيتي، إذ حصل على الدوري الإنجليزي مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي قبل مغادرته للنادي، إضافة إلى بعض البطولات على مستوى الفئات العمرية الأصغر في النادي، إذ يعد من أبرز المواهب التي خرجت من قطاع الناشئين إلى النادي الإنجليزي خلال الأعوام الأخيرة.

المزيد من رياضة