Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال أول المشاركين في السوبر السعودي وضياع فرصة جديدة على الأهلي

"الراقي" يفقد المنافسة على لقب بطولة "روشن" رسمياً

يتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 77 نقطة (أ ف ب)

ملخص

الهلال يواصل سيطرته على المشهد في الكرة السعودية، والأهلي يفقد المنافسة رسمياً على لقب الدوري.
 

نجح فريق الهلال في ضمان المشاركة في بطولة السوبر السعودي في الموسم المقبل، بعد فوزه على الخليج ضمن منافسات دوري "روشن"، وأصبح أول طرف من الرباعي المشارك في البطولة، بعد استحداثها خلال النسخة الماضية.

وتقام البطولة بمشاركة أربعة أندية وهم البطل والوصيف في بطولتي الدوري والكأس، إذ تحدد أن الهلال أول المشاركين بعد فوزه على الخليج (4-1) ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك سواء حصوله على اللقب أو على أقل التقدير احتلال الوصافة.

ويتصدر الهلال في الوقت الحالي ترتيب الدوري السعودي برصيد 77 نقطة وخلفه النصر وصيفاً برصيد 65 والأهلي ثالثاً برصيد 52 نقطة، إذ يتبقى للهلال سبع مباريات، وفي حالة عدم جمعه لأية نقطة فسيكون وصيفاً للبطولة حال استغلال النصر الفرصة، لذلك ضمن "الزعيم" المشاركة في بطولة السوبر بالموسم المقبل.

وتنطلق بطولة السوبر في الموسم الحالي بمشاركة كلاً من الهلال والاتحاد والنصر والوحدة، والتي ستقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في الفترة بين 11 إلى 18 أبريل الجاري على ثلاث مباريات، بلقاءين في نصف النهائي ومباراة نهائية، إذ يستضيف ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة منافسات البطولة.

ويسعى الهلال في مشاركته ببطولة كأس السوبر التي ستقام الشهر الجاري، في التتويج الرابع في تاريخه بعد الحصول على اللقب في نسخ 2015 و 2018 و2021.

ضياع فرصة الأهلي

وأهدر فريق الأهلي فرصته رسمياً في التتويج بالدوري السعودي للمحترفين في نسخته الحالية بعد تعادله مع الوحدة أمس الجمعة بنتيجة (1-1)، إذ ارتفع رصيده إلى 52 نقطة من 27 مباراة، وحقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في سبعة وتلقى خمس هزائم، إذ اتسع الفارق مع الهلال المتصدر إلى 25 نقطة وهو ما لن يستطيع الأهلي جمعه في عدد المباريات الباقية له في الموسم الحالي (7).

وكان الأهلي عاد أخيراً للدوري السعودي للمحترفين بعد غيابه لموسم بسبب هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، ويقدم مستويات مقبولة في الموسم الحالي رفقة الألماني ماتياس يايسله على رغم إبرام صفقات مميزة للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعلى رأسها البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي إدوارد ميندي والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتبقى للأهلي فرصتين ثمينتين خلال المباريات الباقية في الدوري السعودي للمحترفين وهي مزاحمة النصر على وصافة البطولة إذ إن بينهما 13 نقطة، وكل فريق يبقى له في المنافسات سبع مباريات، أي ما يعادل 21 نقطة.

والفرصة الثانية أنه في حال عدم تمكن الأهلي من المنافسة على الوصافة فعليه أن يحافظ على مركزه الثالث من مطاردة الاتحاد والتعاون أصحاب الـ47 نقطة أي يفرق "الراقي" عنهم خمس نقاط فقط، وذلك من أجل التأهل إلى دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة رفقة الهلال والنصر وقتها.

ولم يشارك الأهلي في دوري أبطال آسيا منذ نسخة 2021 عندما غادر دور المجموعات وقتها من مجموعة كانت تضم استقلال طهران الإيراني والدحيل القطري والشرطة العراقي، إذ حل ثالثاً برصيد تسع نقاط بالتساوي مع الوصيف الدحيل، ولكن تأهل الفريق القطري بفارق الأهداف رفقة استقلال طهران المتصدر في البطولة التي توج بها بعد ذلك الهلال على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة (2-0) في النهائي الذي أقيم في السعودية على ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة