Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة جندية إسرائيلية إثر هجوم عليها في الضفة الغربية

أطلق مسلح النار على مركبات عند تقاطع طرق فأصابها ولاذ بالفرار فيما يواصل الجيش ملاحقته

ملخص

قال الجيش الإسرائيلي إن مسلحاً غادر مركبته وفتح النار على مركبات عند تقاطع طرق النبي إلياس على طريق 55 السريع قبل أن يلوذ بالفرار

أصيبت جندية إسرائيلية بجروح خطرة اليوم الأحد بإطلاق النار عليها على طريق سريع في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكد الجيش.

وقال الجيش إن مسلحاً غادر مركبته وفتح النار على مركبات عند تقاطع طرق النبي إلياس على طريق 55 السريع قبل أن يلوذ بالفرار.

وأضاف الجيش أن "قوات وطائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تطوق المنطقة وتواصل ملاحقة الإرهابي".

 

 

وبحسب بيان الجيش فإن الجندية التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تبلغ 19 سنة أصيبت بجروح "خطرة" فيما أصيب مدني بجروح طفيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة بين "حماس" وإسرائيل في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

الأسبوع الماضي، أصيب ثلاثة أشخاص بينهم فتى (13 سنة) في هجوم إطلاق نار استهدف حافلة مدرسية وعدة مركبات أخرى قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ اندلاع الحرب أيضاً، قتل ما لا يقل عن 459 فلسطينياً على يد القوات الإسرائيلية أو مستوطنين في الضفة الغربية وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

وتقول إسرائيل إن ما لا يقل عن 17 جندياً ومدنياً إسرائيلياً قتلوا في هجمات في الضفة خلال الفترة ذاتها.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر الماضي مع شن حركة "حماس" هجوماً غير مسبوق على جنوب إسرائيل أوقع 1170 قتيلاً غالبيتهم من المدنيين، بحسب تعداد يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردت إسرائيل متعهدة بـ"القضاء" على "حماس"، وتشن منذ ذلك الحين حملة قصف مكثف وهجوم بري واسع النطاق، مما تسبب بمقتل 33175 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في حكومة "حماس"، وخلف دماراً هائلاً وكارثة إنسانية خطرة في قطاع غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار