Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ديربي الرياض" يزين انطلاقة كأس السوبر السعودي

الهلال يسعى إلى مواصلة الهيمنة والاتحاد يرغب في إنقاذ الموسم

صراع على الكرة بين سالم الدوسري لاعب الهلال وتاليسكا لاعب النصر في مباراة سابقة بين الناديين (أ ف ب)

ملخص

الهلال والنصر يشعلان المنافسة في "ديربي الرياض"، والاتحاد يسعى إلى تفادي المفاجآت أمام الوحدة

تنطلق بطولة كأس السوبر السعودية، اليوم الإثنين، بمشاركة أربعة أندية، الهلال والنصر والاتحاد والوحدة، وستقام في مدينة أبوظبي بنظام لقاءين في نصف النهائي ومباراة نهائية تحسم صاحب اللقب في النظام المستحدث للبطولة منذ النسخة الماضية التي حصل عليها الاتحاد على حساب الفيحاء بنتيجة (2-0).

ويواجه الهلال نظيره النصر، بينما الاتحاد يصطدم مع الوحدة، وذلك في استاد "محمد بن زايد" في نادي الجزيرة، من أجل المنافسة على اللقب إذ تجمع بين كبار الدوري السعودي للمحترفين، إذ يتنافس بالفعل الهلال والنصر في الموسم الحالي على لقب "روشن" إذ يتصدر الزعيم الترتيب ويقترب من حسم البطولة.

وانطلقت بطولة السوبر في عام 2013 وكانت النسخة الأولى توج بها الفتح على حساب الاتحاد بنتيجة (3-2) بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وتعد النسخة الحالية للسوبر السعودي هي العاشرة، إذ يتصدر الهلال ترتيب الأكثر تتويجاً باللقب برصيد ثلاث بطولات، ومن بعده النصر ببطولتين، وحصد كل من الاتحاد والفتح والشباب والأهلي بطولة واحدة، وتم إلغاء البطولة عام 2017.

وتقام البطولة للمرة الرابعة خارج الأراضي السعودية بعد إقامة ثلاث نسخ في لندن 2015 و2018 في ملعب "لوفتس رود" و2016 في ملعب "كرافين كوتاج".

"ديربي الرياض"

وتشهد بطولة كأس السوبر السعودي مواجهة نارية بين الهلال والنصر في "ديربي الرياض" في نصف النهائي، وتكون دائماً ذات طابع مثير وتنافسية بصورة قوية مما يجعلها منتظرة من الجماهير السعودية والعربية.

وستكون مواجهة الهلال والنصر في الموسم الحالي هي الثالثة بينهما وفاز الهلال في جميعها، الأولى كانت في الجولة الأولى من دوري "روشن" وانتهت بنتيجة (3-0) والثانية في كأس موسم الرياض بنتيجة (2-0) وتكررت هذه النتيجة في لقاء ودي في فبراير (شباط) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبصورة عامة في بطولة السوبر تواجه الفريقان في تاريخ منافساتها خلال مواجهتين، الأولى عام 2015 توج الهلال باللقب آنذاك بنتيجة (1-0)، ورد النصر في نسخة 2021 بالفوز بثلاثية نظيفة.

وسيكون هناك منافسة قوية بين الطرفين، الهلال من أجل مواصلة مشواره للنهائي والتتويج باللقب لتعزيز صدارته في ترتيب الأكثر تتويجاً بالبطولة وحصد النسخة الرابعة، بينما يرغب النصر في التساوي مع الهلال بالتتويج باللقب الثالث في تاريخه.

الاتحاد لإنقاذ الموسم

ويواجه الاتحاد نظيره الوحدة في نصف النهائي الثاني، إذ يسعى "العميد" في إنقاذ موسمه الحالي بعد الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، إذ حصده لقب السوبر سيكون تتويجاً يعطي للفريق دفعة قبل انطلاقة الموسم الجديد، إضافة إلى أنه سيكون نتاجاً للصفقات المميزة التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكان على رأسها الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نيغولو كانتي والبرازيلي فابينيو، إضافة إلى تثبيت قدم المدير الفني الأرجنتيني للفريق مارسيلو غاياردو.

فوز الوحدة في نصف النهائي وإمكانية حصده اللقب سيضعه في قائمة المتوجين بالبطولة، بينما في حال نجاح الاتحاد في استكمال مشواره نحو اللقب سيكون الثاني له بعد حصده النسخة الأخيرة على حساب الفيحاء.

ويسعى نادي الوحدة إلى كسر عقدة الفوز على الاتحاد، وذلك بعد أن عجز عن تحقيق الانتصار عليه في آخر 10 مباريات بجميع البطولات واللقاءات الودية، إذ فاز "العميد" في ثمانية وتعادل الطرفان في مباراتين، وكانت آخر المواجهات انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة (2-1) في الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة