Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال يرسخ تفوقه على النصر في كأس السوبر السعودي

طاولت الانتقادات النجم البرتغالي رونالدو بعد تعرضه للطرد عقب مشادة مع المدافع علي البليهي

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر على بطاقة حمراء بعد الاعتداء على مدافع الهلال علي البليهي (رويترز)

ملخص

الهلال يؤكد قوته في "ديربي الرياض" ويتقدم لمواجهة الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي

واصل الهلال السعودي ترسيخ تفوقه على النصر في "ديربي الرياض"، إذ سجل سالم الدوسري ومالكوم هدفين في الشوط الثاني قادا بهما "الزعيم" للفوز بنتيجة (2 - 1) على جاره وغريمه التاريخي أمس الإثنين، والتأهل للقاء الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم.

فوز الهلال على النصر هو الرابع على التوالي، والسابع في آخر 10 مواجهات بين الناديين في كل البطولات.

وكان الهلال الأكثر استحواذاً على الكرة والأخطر هجومياً في أغلب فترات المباراة، وأجبر النصر على توجيه تركيزه للجانب الدفاعي لفترات طويلة، وكان بإمكانه الفوز بنتيجة أكبر لولا تألق الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا.

وعلى الجانب الآخر قدم النصر بعض المحاولات التهديفية وأتيحت أكثر من فرصة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، واهتزت شباك الهلال في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق أوتافيو لكنها لم تحتسب هدفاً بداعي التسلل.

وكثف النصر محاولاته لتقليص الفارق وإنعاش آماله، وأتيحت فرصة أمام رونالدو في الدقيقة 81 لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وحرمه من التسديد.

وتوقف اللعب إثر مناوشات بين لاعبي الفريقين بسبب قيام رونالدو بتوجيه ضربة للاعب علي البليهي، وسيطر الحكم على الموقف وأشهر البطاقة الحمراء لرونالدو في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع رد النصر بهدف سجله ساديو ماني إثر عرضية من عبد الرحمن غريب، لتنتهي المباراة بفوز الهلال وتأهله لنهائي كأس السوبر.

وتعرض رونالدو (39 سنة) لانتقادات بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها، واهتمت الصحف ووسائل الإعلام العالمية بالواقعة، إذ كتبت "ديلي ميل" البريطانية أن هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها رونالدو عناوين الأخبار لأسباب خاطئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق أن أوقف نجم مانشستر يونايتد السابق لمباراة واحدة من رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن قام بحركة غير لائقة خلال فوز النصر على الشباب في فبراير (شباط).

ووفقاً لتقارير الصحف المحلية في السعودية فإن رونالدو في انتظار عقوبة جديدة بالإيقاف لمباراتين بسبب سلوكه غير الرياضي تجاه البليهي.

ودافع البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر عن مواطنه ونجم فريقه رونالدو واصفاً قرار الطرد بأنه "غير صحيح"، وقال خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة "مدافع الهلال مثل أنه تعرض للضرب في وجهه، هذه مسرحية لأن التلامس كان بسيط بعد تعرض رونالدو للاستفزاز".

وأضاف "كان على الحكام مراجعة تقنية الفيديو المساعد".

أما البرتغالي الآخر جورجي جيسوس المدير الفني للهلال فحاول تهدئة الأجواء، وقال "رونالدو مثال وقدوة لعدد كبير من اللاعبين في العالم ولم يعتد الخسارة في مسيرته، لذلك من الطبيعي أن يفقد الجانب الذهني والعاطفي عند الخسارة. هو لاعب يملك الخبرة وقوي في الكرات الهوائية لكننا نملك أفضل مدافعين في الدوري السعودي وهما علي البليهي وكوليبالي ومن الصعب مواجهة هذا الثنائي".

وقال لاعب الهلال روبن نيفيز عقب المباراة "كان هدفنا أن نأتي ونفوز بالمباراة، نستمتع بالأجواء هنا ولحسن الحظ سنخوض النهائي".

وعن اعتبار كثيرين فريق الهلال المرشح الأوفر حظاً للفوز في النهائي، أضاف نيفيز في تصريحاته تلفزيونية "لا مرشحين في النهائي، إذ إنه يمكن أن تكون المباراة لأي من الفريقين، أمامنا يومان فقط، وعلينا التعافي والاستعداد، وفي النهائي يمكن أن يحدث أي شيء".

وكان الاتحاد تأهل للنهائي بالفوز (2 - 1) على الوحدة في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة