Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خامنئي يواصل وعيده لإسرائيل وكاتس يرد: سنستهدف في طهران

المرشد الإيراني قال في خطبة العيد: الهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا ويجب أن يعاقب هذا الكيان وسيعاقب

المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي في خطبة صلاة عيد الفطر (أ ف ب)

ملخص

قال علي خامنئي في خطبة صلاة عيد الفطر إن "الكیان الصهیوني أخطأ بهجومه على مبنی القنصلیة الإیرانیة في دمشق، والهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا ويجب أن يعاقب هذا الكيان وسيعاقب".

قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي اليوم الأربعاء إن إسرائيل "يجب أن تعاقَب، وستعاقَب" على مهاجمتها مجمع السفارة الإيرانية في سوريا.

وفي تصعيد كبير للحرب بين إسرائيل وخصومها الإقليميين، قصفت طائرات حربية يشتبه في أنها إسرائيلية القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل (نيسان) في ضربة قالت إيران إنها أسفرت عن مقتل سبعة مستشارين عسكريين.

وقال خامنئي في خطبة صلاة عيد الفطر "الكیان الصهیوني أخطأ بهجومه على مبنی القنصلیة الإیرانیة في دمشق، الهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا ويجب أن يعاقب هذا الكيان وسيعاقب".

وفي رد واضح على ما قاله خامنئي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الأربعاء إن إسرائيل سترد على إيران داخل أراضيها إذا شنت طهران هجوماً من هناك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب كاتس على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "إذا شنت إيران هجوماً من أراضيها سترد إسرائيل وتشن هجوماً في داخل إيران".

وتدعم إيران جماعات تخوض مواجهات في أنحاء المنطقة منذ أن بدأت إسرائيل الهجوم على قطاع غزة في أعقاب هجوم شنته حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب إسرائيل.

وتقول سلطات الصحة في غزة إن القصف الإسرائيلي المستمر منذ ستة أشهر أسفر عن مقتل نحو 33360 فلسطينياً، فيما تشير الإحصاءات الإسرائيلية إلى أن هجوم "حماس" أسفر عن مقتل 1200 شخص.

وتتبادل جماعة "حزب الله" اللبنانية المتحالفة مع إيران إطلاق النار بشكل يومي مع إسرائيل، في حين تطلق فصائل عراقية النار على قوات أميركية في سوريا والعراق، ويستهدف الحوثيون من اليمن سفناً في البحر الأحمر وخليج عدن.

من جهته، قال أرولدو لاثارو قائد عام قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) اليوم الأربعاء إن خطر التصعيد على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية حقيقي.

وأضاف في بيان "تدعو اليونيفيل إلى العودة إلى وقف الأعمال القتالية والتحرك نحو وقف دائم لإطلاق النار وحل طويل الأمد للصراع".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار