Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوافع مختلفة للاتحاد والهلال في "كلاسيكو" نهائي كأس السوبر السعودي

حقق "الزعيم" ثلاثة انتصارات متتالية على عملاق جدة في آخر شهرين

مواجهة سابقة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

الاتحاد الذي يمر بفترة صعبة عليه قلب التوقعات حين يواجه الهلال صاحب الرقم القياسي للانتصارات المتتالية بحثاً عن لقب كأس السوبر السعودية

يأمل المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي مارسيلو غاياردو في قيادة فريقه للاحتفاظ بكأس السوبر السعودية لكرة القدم ليحقق أول ألقابه مع حامل لقب الدوري، لكنه سيصطدم بسلسلة الانتصارات المتتالية للهلال البالغة 33 فوزاً، حين يلتقيان على ملعب محمد بن زايد في الإمارات غداً الخميس.

وكان غاياردو من ضمن ضحايا الهلال خلال سلسلة انتصاراته، التي تعد رقماً قياسياً لفريق كرة القدم على المستوى العالمي، حيث خسر ذهاباً وإياباً في دور الثمانية ليودع دوري أبطال آسيا كما تلقى هزيمة في الدوري أحبطت مساعي الاتحاد للتقدم للمركز الثالث ولو موقتاً.

وسيكون غاياردو في موقف صعب إذا تعرض لخسارة رابعة أمام الهلال خلال شهرين ستؤدي لفقدان الفريق للقب كأس السوبر السعودي الذي حققه العام الماضي على حساب الفيحاء.

ولا يمر الاتحاد بأفضل أيامه أخيراً بعدما خسر من جاره الأهلي بهدف من دون رد في قمة جدة قبل أن يتعادل سلباً مع التعاون في الدوري، لكنه قد يحصل على دفعة معنوية بعدما عاد نجمه الفرنسي كريم بنزيما للتسجيل في الفوز بنتيجة (2 - 1) على الوحدة قبل نهائي كأس السوبر المحلي.

وسجل بنزيما بعد 55 ثانية من بداية اللقاء ليحرز أسرع هدف في تاريخ كأس السوبر السعودية ويوقع على أول أهدافه عام 2024.

في المقابل، يدخل فريق المدرب جورجي جيسوس المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما فاز بنتيجة (2 - 1) على النصر قبل نهائي كأس السوبر السعودي ليتفوق دفاع الهلال مجدداً على كريستيانو رونالدو الذي فشل في زيارة الشباك قبل خروجه مطروداً قرب النهاية للاعتداء على المدافع علي البليهي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن الهلال لم يتأثر لغياب الهداف ألكسندر ميتروفيتش للإصابة بعدما تحمل سالم الدوسري ومالكوم المسؤولية وسجلا هدفي الانتصار.

ومواجهة الاتحاد هي البروفة النهائية للهلال قبل أن يحل ضيفاً على العين الإماراتي في ذهاب قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء المقبل، حيث يتطلع الفريق السعودي لاسترداد لقبه القاري بعد خسارته الموسم الماضي لمصلحة أوراوا رد دياموندز الياباني.

وسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض في كأس السوبر، منذ أن أصبحت تنظم بإشراف الاتحاد السعودي للعبة عام 2013، مرة واحدة فقط انتهت بنتيجة (2 - 1) لمصلحة الهلال عام 2018.

وللمصادفة، كانت هذه المواجهة خارج الأراضي السعودية أيضاً حيث أقيم اللقاء على ملعب "لوفتس رود" في العاصمة البريطانية لندن.

وكان الهلال ليواجه الاتحاد في نهائي كأس السوبر الموسم الماضي لولا خسارته من الفيحاء قبل النهائي.

ويعد الهلال الأكثر تتويجاً باللقب، منذ أن تحول لمسابقة رسمية، برصيد ثلاث مرات مقابل لقب وحيد للاتحاد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة