Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيوري يتوعد أوسيك في "حلبة النار": هذا وقتي

قال إن بطل الملاكمة الأوكراني أصغر من أن يتغلب على نخبة الوزن الثقيل من أمثاله واصفاً نفسه بـ "موسوعة في اللعبة"

بخصوص أوسيك قال فيوري في مؤتمر صحافي "لا أكرهه وإنما أحترمه كرجل وكمقاتل" (غيتي)

ملخص

كان من المفترض أن يقام النزال في الـ 17 من فبراير (شباط) الماضي في الرياض، لكن قبل أسبوعين من ذلك الموعد تقرر تأجيله بعد تعرض فيوري لجرح أثناء تدريب.

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه يحترم أولكسندر أوسيك قبل النزال المرتقب بينهما من أجل توحيد ألقاب الوزن الثقيل، لكنه تساءل عن قدرة منافسه على التعامل مع منافس أضخم بكثير بعد أن صعد للعب في فئة الوزن الثقيل.

وأضاف فيوري إن أولكسندر أوسيك أصغر من أن ينافسه في قتالهما على لقب الوزن الثقيل بلا منازع، متابعاً "رأيي الشخصي هو أن لدينا فئات في الوزن لسبب ما، وعندما يصعد ملاكمو الوزن المتوسط لمنافسة الكبار تكون لديهم نواقص، ويمكنك التغلب على ملاكمي الوزن الثقيل ولكن ليس نخبة ملاكمي هذه الفئة".

عندما تأجل النزال

وكان من المفترض أن يقام النزال في الـ 17 من فبراير (شباط) الماضي في الرياض، لكن قبل أسبوعين من ذلك الموعد تقرر تأجيله بعد تعرض فيوري لجرح أثناء تدريب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقرر إقامة نزال "حلبة النار" في الـ 18 من مايو (أيار) المقبل لتوحيد لقب فيوري لمجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل مع ألقاب أوسيك، وهي الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة، لتتويج أول بطل موحد للوزن الثقيل منذ عام 1999.

وقال فيوري الذي اعترف بأنه شعر بالاكتئاب بعض الشيء عندما تأجل النزال، إنه في حال رائعة لكنه لم يرغب في أن يصور النزال على أنه بين رجلين يكرهان بعضهما بعضاً.

وقال فيوري في مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء، "الأمر ليس شخصياً وإنما عمل بحت لكلا المنافسين، ولا أكرهه وإنما أحترمه كرجل وكمقاتل، فهو بطل موحد للوزن الثقيل ولذلك يجب على الجميع احترام إنجازاته، لكنني أثق بشكل كبير في قدراتي".

 

 

والبريطاني فيوري (35 سنة) هو بطل مجلس الملاكمة العالمي، بينما يحمل الأوكراني أوسيك (36 سنة) أحزمة رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.

وتغلب أوسيك، وهو بطل سابق بلا منازع في وزن الطراد، على البريطاني أنتوني جوشوا ليصبح بطل الوزن الثقيل الموحد عام 2021.

لقب على المحك

وكان البريطاني لينوكس لويس آخر بطل للوزن الثقيل بلا منازع عام 1999، وستكون مباراة فيوري - أوسيك الأولى في عصر الأحزمة الأربعة التي يكون فيها كل لقب على المحك.

وصف فيوري نفسه بأنه "موسوعة في الملاكمة"، وأدرج عدداً من عظماء وزن الطراد، بما في ذلك إيفاندر هوليفيلد وديفيد هاي، الذين تعرضوا للضرب بعد صعودهم إلى الوزن الثقيل، وقال إن خصوم أوسيك السابقين مثل البريطاني دانييل دوبوا لديهم "قدرة محدودة".

وقال، "إذا لم يتمكن تايسون فيوري من التغلب على أوسيك فإن تايسون ليس جيداً، وهذه نهاية الأمر"، مضيفاً "هذا هو وقتي وقدري وعصري وجيلي، إنها حقائق".

وبعد أن توقع مديره ومدربه ومروجه فوز فيوري بالضربة القاضية، أنهى المؤتمر الصحافي بمزحة قائلاً إن أوسيك سيطرده في الجولة الأولى.

المزيد من رياضة