Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يعلن إسقاط 11 طائرة مسيّرة للحوثيين

تشن الجماعة عشرات الهجمات على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن

"تقرر أن الطائرات المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة" (صورة أرشيفية - رويترز)

ملخص

قالت القيادة الوسطى الأميركية على منصة "إكس" إن قواتها أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون الأربعاء، وثماني طائرات في وقت لاحق من اليوم نفسه.

أكد الجيش الأميركي، اليوم الخميس، أنه أسقط 11 طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، بعدما أعلنت الجماعة أنها استهدفت سفناً إسرائيلية وأميركية قبالة خليج عدن.

تهديد وشيك

وقالت القيادة الوسطى الأميركية على منصة "إكس" إن قواتها أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون الأربعاء، وثماني طائرات في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وجاء في البيان "تقرر أن الطائرات المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صواريخ بحرية

وقال الحوثيون، في بيان، إن أحدث هجماتهم استهدفت سفينتين إسرائيليتين إضافة إلى سفينتين أميركيتين إحداهما حربية. وأضاف البيان أن "السفن استُهدفت بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة المناسبة".

ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني)، يشن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن. ويقولون إن هذه الهجمات تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

المزيد من متابعات