Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محاكمة مغربي بتهمة القتل في بريطانيا أراد "الثأر" لأطفال غزة

متهم بمحاولة قتل شريكه في السكن وقتل متقاعد يبلغ من العمر 70 عاماً

صرح المدعي العام أن المدعى عليه قال إنه كان سيقتل مزيداً من الناس لو استطاع (مواقع التواصل)

ملخص

قال المدعي العام إن المتهم كان مسلحاً بسكينين عندما طعن شريكه في السكن في صدره وهو يهتف "الله أكبر"، قبل أن يهاجم بعد نصف ساعة المتقاعد الذي كان يسير وسط المدينة، مضيفاً أنه اعتقد أنه قتل كليهما قائلاً للشرطة "إنه يريد قتلهما بسبب النزاع في غزة".

يحاكم مواطن مغربي يدعى أحمد عليد (45 سنة) اليوم الخميس في بريطانيا بتهمة قتل متقاعد وطعن شريكه في السكن في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بدعوى رغبته في الثأر للأطفال الذين قتلوا في غزة.
وظهرت تفاصيل هذه القضية التي لم تحظ حتى الآن باهتمام إعلامي كبير أثناء عرض الوقائع المنسوبة إلى المتهم أمام محكمة تيسايد في ميدلسبره شمال شرقي إنجلترا.
ويُتهم أحمد عليد بالقتل والشروع في القتل بدافع إرهابي لكنه دفع ببراءته، وهو متهم بأنه حاول قتل شريكه في السكن البالغ من العمر 31 سنة خلال الساعات الأولى من يوم الـ 15 من أكتوبر 2023، ثم قتل متقاعد يبلغ 70 سنة وسط مدينة هارتلبول

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب المدعي العام جوناثان سانديفورد فإن المتهم كان مسلحاً بسكينين عندما طعن شريكه في السكن في صدره وهو يهتف "الله أكبر"، قبل أن يهاجم بعد نصف ساعة المتقاعد الذي كان يسير وسط المدينة.
وقال المدعي العام إنه اعتقد أنه قتل كليهما، وقال للشرطة "إنه يريد قتلهما بسبب النزاع في غزة"، مضيفاً أن "فلسطين يجب أن تتحرر من الصهاينة". وأضاف سانديفورد، "قال المدعى عليه إنه كان سيقتل مزيداً من الناس لو استطاع".
وفق شركائه في السكن، وهم طالبو لجوء مثله، فإن أحمد عليد كان يتبنى وجهة نظر متطرفة عن الإسلام، وتابع عن كثب التغطية الإعلامية لهجمات "حماس" ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023، ومذاك بدأ يحمل سكيناً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار