Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عصابة دولية جمعت 686 مليون دولار بقبضة الشرطة

نفذت عمليات الاحتيال عن طريق نظام للتسويق يتعلق بالاستخدام الطبي للقنب

حضرت العصابة معارض القنب الدولية لإقناع ضحاياها بالاستثمار في نظامها الاحتيالي (أ ف ب)

ملخص

قادت الشرطة الإسبانية عملية بمساعدة "يوروبول" وقوات الشرطة في خمس دول أخرى للقبض على عصابة احتيال دولية 

ألقت قوات شرطة بقيادة إسبانيا القبض على عصابة يشتبه في أنها جمعت 645 مليون يورو (686.41 مليون دولار) من ضحايا في 35 دولة في عملية احتيال تتمحور حول الاستخدام الطبي لنبات القنب.

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان، إن العصابة أنشأت نظاماً للتسويق وحضرت معارض القنب الدولية لإقناع الضحايا بالاستثمار في النظام.

وقادت الشرطة الإسبانية العملية بمساعدة وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إنفاذ القانون (يوروبول) وقوات الشرطة في خمس دول أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم القبض على تسعة أشخاص، لم يتم الكشف عن أسمائهم، في 11 أبريل (نيسان) الجاري للاشتباه في تورطهم في قضية الاحتيال في إسبانيا وبريطانيا وألمانيا ولاتفيا وبولندا وإيطاليا وجمهورية الدومينيكان.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسبانية سيلفيا جاريدو، "عرض نموذج النشاط الذي قدمه هذا التنظيم استخدام رأس المال المحول من المستثمرين لتطوير شراكات لتمويل زراعة نبات القنب".

وأضافت، "بهذا النظام، وعدوا الضحايا بأرباح تتراوح بين 70 في المئة و168 في المئة سنوياً، اعتماداً على نوع القنب الذي يستثمرون فيه".

وحظرت الشرطة حسابات مصرفية تحتوي على 58.6 مليون يورو (62.5 مليون دولار) وعملات مشفرة بقيمة 116.3 مليون يورو (124.1 مليون دولار)، واستردت 106 آلاف يورو (113 ألف دولار) نقداً. وصادرت عقارات بقيمة 2.6 مليار يورو (2.7 مليار دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار