Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يستهدف "مجمعا عسكريا لحزب الله" جنوب لبنان

يواصل الطرفان تبادل إطلاق النار عبر الحدود منذ السابع من أكتوبر

منزل دمر جراء ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان (أ ف ب)

ملخص

نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات جنوب لبنان فيما رد "حزب الله" باستهداف مواقع إسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، استهداف "مجمع عسكري موسع لحزب الله" في منطقة الريحان جنوب لبنان، مضيفاً أن الموقع المستهدف "احتوى على عدد من المباني العسكرية ونقطة عسكرية أخرى"، وفق ما جاء في منشور للمتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على "تليغرام".

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، بأن الطيران الإسرائيلي نفذ قرابة السادسة والربع من صباح اليوم غارتين على منطقتي كسارة العروش وبئر كلاب في مرتفعات جبل الريحان.

وأضافت أن الطائرات ألقت "أربعة صواريخ جو - أرض على المنطقة المستهدفة، أحدث انفجارها دوياً تردد صداه في إقليم التفاح والنبطية وإقليم الريحان وتعالت سحب الدخان الكثيف".

وبحسب "الوكالة الوطنية"، تسببت غارة إسرائيلية اليوم على أطراف بلدة بيت ليف بتدمير منزل من ثلاث طبقات بالكامل.

كما طاول القصف بحسب الوكالة الرسمية، كلاً من بلدات الطيبة وحي بئر المصليبات في خراج حولا.

في المقابل، أعلن "حزب الله" استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا وإصابته "إصابة مباشرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تبادل متواصل لإطلاق النار

ويتبادل "حزب الله" إطلاق النار بشكل شبه يومي عبر الحدود مع الجيش الإسرائيلي منذ شنّت حركة "حماس" هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، ما أدى إلى اندلاع الحرب في غزة.

وأمس الجمعة، أعلن "حزب الله" المدعوم من إيران أنه أطلق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على مرابض مدفعية إسرائيلية، في هجوم قال إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "رصد نحو 40 صاروخاً أطلقت من الأراضي اللبنانية وتم اعتراض بعضها". وأضاف، "لم ترد أنباء عن وقوع إصابات"، مشيراً إلى أنه اعترض في وقت سابق مسيّرتين تابعتين للحزب عبرتا من لبنان.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قُتل في لبنان 363 شخصاً على الأقل بينهم 240 عنصراً في "حزب الله" و70 مدنياً، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. في المقابل، قُتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط