Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقصف موقعا لـ"حزب الله" شرق لبنان

الغارة استهدفت منطقة بين النبي شيت وسرعين قرب بعلبك ومبنى مؤلفاً من طبقتين ولم تسفر عن وقوع إصابات

نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عديداً من الغارات خلال الساعات الأخيرة على بلدات لبنانية (أ ف ب)

ملخص

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الغارة رد على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال البلاد خلال ساعات الليلة الماضية.

استهدف قصف جوي إسرائيلي، اليوم الأحد، موقعاً تابعاً لـ"حزب الله" اللبناني المدعوم من إيران في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا، وفق ما أكد مصدر من الحزب والجيش الإسرائيلي، مع تصاعد التوتر إثر هجوم إيراني مباشر على إسرائيل.

وقال المصدر إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت منطقة بين النبي شيت وسرعين قرب بعلبك ومبنى مؤلفاً من طبقتين تابعاً للحزب"، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن "غارة جوية معادية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت ودمرته".

وأفاد مصور في وكالة الصحافة الفرنسية أن المبنى تحول إلى مجرد هيكل معدني.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إنه "قبل قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على موقع مهم لصناعة الوسائل القتالية تابع لـ(حزب الله) الإرهابي في منطقة النبي شيت في العمق اللبناني".

وأوضح أن الغارة رداً على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال البلاد خلال ساعات الليلة الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأتى ذلك بعد ساعات من إعلان الحزب تنفيذ قصف بعشرات الصواريخ وعلى مرحلتين، استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة.

وأتى القصف الصاروخي للحزب، صباح اليوم الأحد، تزامناً مع إطلاق إيران عشرات المسيرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنه طهران ضد تل أبيب، وجاء رداً على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلن الحزب، مساء أمس السبت- الأحد، استهداف ثكنة كيلع الواقعة في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل بصواريخ "كاتيوشا".

ويتبادل "حزب الله" وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في توتر بدأ غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة بين حركة "حماس" والدولة العبرية.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قتل في لبنان 363 شخصاً في الأقل بينهم 240 عنصراً في "حزب الله" و70 مدنياً، بحسب حصيلة تستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

من جهته نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عديداً من الغارات، ليل السبت وفجر الأحد، على بلدات في جنوب لبنان.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات