Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حزب الله" يعلن تفجير عبوات ناسفة في قوة من لواء إسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إصابة جنود بجروح جراء "انفجار مجهول المصدر" وغارات إسرائيلية توقع جرحى بجنوب لبنان

أعلن "حزب الله" أنه فجر عبوات ناسفة في جنود إسرائيليين بمنطقة تل إسماعيل (ا ف ب)

ملخص

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جنود جراء "انفجار مجهول المصدر" في منطقة الحدود الشمالية، و"حزب الله" يتحدث عن سقوط قتيل وجرحى إسرائيليين

في تطور ميداني لافت على الحدود بين إسرائيل ولبنان أعلن "حزب الله" أنه فجر عبوات ناسفة في جنود إسرائيليين بمنطقة تل إسماعيل بعدما تجاوزوا الحدود إلى داخل الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخرين من قوة ‏تابعة للواء "غولاني" الإسرائيلي في أول تبن من نوعه منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي أفاد من جانبه في بيان بإصابة أربعة من جنوده بجروح جراء "انفجار مجهول المصدر" لدى مزاولة نشاط داخل لبنان على بعد مئات الأمتار من الحدود في منطقة الحدود الشمالية، من دون أن يحدد ما إذا اجتازوا الحدود.
وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن أربعة جنود أصيبوا خلال الليل، أحدهم إصابته خطيرة، نتيجة انفجار مجهول المصدر خلال عملية على الحدود الشمالية وإن الواقعة قيد المراجعة.

غارات صباحاً على الجنوب

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن صباح اليوم 5 غارات على أطراف بلدات الضهيرة والناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان.

ونفذ غارتين استهدفتا طريق علما نقطة 44 والضهيرة علما، مما أدى إلى قطع الطريق من الجهتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك نفذ الطيران الحربي غارات وهمية فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

وبعيد منتصف الليل أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة صديقين - قضاء صور، مما أدى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعشرات المنازل المحيطة به، كما أدت الغارة إلى وقوع تسع إصابات نقلت إلى مستشفيات صور للمعالجة.

إلى ذلك، أطلق الجيش القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما استمر الطيران الاستطلاعي بالتحليق فوق القرى والبلدات الجنوبية.

في سياق آخر، انتشر في وسائل إعلام لبنانية خبر مفاده توقيف آلية تابعة لـ"اليونيفيل" في حي السلم بالضاحية الجنوبية لبيروت بعد أن ضلت طريقها في المنطقة، إلا أن المتحدث باسم "اليونيفيل" أندريا تينينتي أكد لـ"اندبندنت عربية" أن السيارة في الصورة المتداولة ليست لقوات "اليونيفيل"، مؤكداً أن سياراتهم تحمل عادة شعار الـUN  باللون الأسود، مشيراً إلى أن السيارة قد تكون لإحدى المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي