Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما النكتة التي تسببت في موجة انتقادات ضد روبي ويليامز؟

نجم فرقة "تايك ذات" السابق يتحدث مع الممثل الكوميدي جو ليسيت عن بعض مزحاته الأكثر خطورة

أوقع روبي ويليامز نفسه في ورطة بسبب مزحة عن سرقة المتاجر (غيتي)

ملخص

"رأيت رد الفعل العنيف، وجعلني أدرك أن تويتر ليس مناسب لي. لقد تعلمت درساً بطريقة قاسية"

تذكر نجم البوب روبي ويليامز نكتة كادت تضعه في موقف محرج بعد أن اعترض عليها أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

يشتهر المغني صاحب أغنية "Rock DJ" بروح الدعابة اللطيفة، وكان قد اشتهر كنجم لموسيقى البوب في سن المراهقة مع فرقة "تايك ذات" "Take That" في فترة التسعينيات قبل البدء بمهنته الناجحة كفنان منفرد.

تحدث عن طرائفه خلال مقابلة مع الممثل الكوميدي جو ليسيت، إذ تأمل محاولاته الخاصة في مجال الكوميديا خلال حديثهما حول حبهما المتبادل للفن.

ورداً على سؤال ليسيت حول ما إذا كان لا يزال لديه حساب على موقع "إكس/ تويتر"، علق ويليامز، "ذلك سيدمر مسيرتي المهنية. آخر مرة كنت فيها على الموقع، قمت بتغريدة تقول 'أنا حقاً أرغب بالسرقة من المتاجر. هل لدى أي أحد أي اقتراحات جيدة للسرقة من المتاجر؟'". وأضاف، "الشخص الذي يدير مخبز غايل أجاب 'هذا أمر فظيع. هذا هو نجم بوب يعيش في فقاعة. كيف يجرؤ على ذلك؟'".

وعقب ويليامز، "لقد رأيت رد الفعل العنيف، وجعلني أدرك أن '(تويتر) ليس مناسب لي. لقد تعلمت درساً بطريقة قاسية".

 

ويبدو أن ويليامز كان يشير إلى الانتقادات التي وجهها له الرئيس التنفيذي لمخبز غايل، لوك جونسون، الذي وصف منشوره بأنه "نكتة سيئة للغاية" في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

وقال جونسون، "يواجه موظفو المتاجر زيادة كبيرة في الجريمة والعنف. إن سخرية نجم البوب السابق الثري من مشكلة اجتماعية واقتصادية خطرة تظهر شخصية مشهورة تائهة في الصناعة الترفيهية".

وسابقاً حقق ويليامز نجاحاً أفضل من خلال نكتة ألقاها حول الألعاب الأولمبية وعقار "أوزمبيك" لإنقاص الوزن والسكري. وقال، "لسبب ما كنت قلقاً. فكرت، 'يجب أن أطرح هذا الموضوع الآن، وإلا فسيقوم شخص آخر بسرقته أو يظن أنني قد سرقته'. لم أكن أخطط لمتابعة الموضوع، ولكنني تلقيت تعليقات لطيفة – وهذا ما غذى غروري. فكرت، 'سأفعل مزيداً من هذا. الناس راضون عني'". وأضاف، "حتى اليوم، حصلت هذه النكتة على 15746 إعجاباً. لم أعد حقاً [أنشر] صوري أثناء الجولة. الأمر كله مرتبط بالفن. قبل ذلك، لم أكن أتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي تماماً. لقد كنت دائماً في حيرة منها. أنا موجود في شخصية التسعينيات تماماً، شخص لا يفهمها على الإطلاق".


كان ويليامز أخيراً موضوع فيلم وثائقي تحدث فيه عن معاناته في دائرة الشهرة، بما في ذلك تعاطي المخدرات والاكتئاب.

ولقي الفيلم استحسان النقاد، إذ مدح نيك هيلتون من "اندبندنت" ويليامز لصراحته، فكتب، "في حين أن [فيلم] روبي ويليامز هو بلا شك عملية علاقات عامة (معظم العروض المماثلة هي كذلك)، إلا أن هناك نسيجاً كافياً في الفيلم لجعله جيداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن يتصدر مغني "الملائكة" "Angels" حفلات مهرجان الصيف البريطاني في لندن الجمعة الخامس من يوليو (تموز). ويقام معرضه الفردي الأول بعنوان "كبرياء وتحامل ذاتي" في متحف موكو بأمستردام حتى الثامن من يوليو.

© The Independent

المزيد من منوعات