Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استكمال اختيار هيئة المحلفين في محاكمة ترمب تمهيدا لبدء المرافعات

رجل حاول إضرام النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن

ترمب أثناء دخوله إلى محكمة مانهاتن بعد استراحة الغداء أثناء محاكمته، بمدينة نيويورك في 19 أبريل الحالي (أ ف ب)

ملخص

يحاكم ترمب بتهمة دفع أموال سراً لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز قبل أيام من انتخابات 2016 التي فاز فيها على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت اليوم الجمعة 12 محلفاً وستة بدلاء في المحاكمة التاريخية لدونالد ترمب، أول رئيس أميركي سابق يمثل في قضية جنائية.
وقال القاضي في اليوم الرابع من المحاكمة "اكتملت هيئة المحلفين"، ممهداً بذلك لبدء المرافعات. ويحاكم ترمب بتهمة دفع أموال سراً لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز قبل أيام من انتخابات 2016 التي فاز فيها على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


رجل حاول إحراق نفسه

في غضون ذلك، حاول رجل اليوم الجمعة إضرام النار في نفسه أمام محكمة مانهاتن، إذ يمثل ترمب، لسبب لا يزال مجهولاً، وفق ما أفادت به الشرطة.
وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن "رجلاً أضرم النار في نفسه خارج المحكمة. نجمع معلومات في المكان".
وفي مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الرجل وقد أشعل النار في نفسه بعدما وضع يديه خلف رأسه، وسرعان ما هرعت عناصر الشرطة تجاهه. ولم تمض ثوان حتى سقط الرجل أرضاً فيما استخدم رجل آخر أداة لإطفاء الحريق.
وحصلت الوقائع قرابة الساعة 13:30 (17:30 بتوقيت غرينتش) أمام فرق وسائل الإعلام التي انتشرت في الشارع لتغطية حدث المحاكمة، فيما وصلت سيارات إسعاف. ولم تعرف حتى الآن حالة الرجل وأسباب قيامه بذلك.
وكان الرئيس السابق الذي يسعى إلى دخول البيت الأبيض مجدداً وصل صباح الثلاثاء الماضي إلى محكمة مانهاتن في اليوم الرابع من الجلسات، مكرراً رفضه "محاكمة مزورة" تمنعه من المضي في حملته الانتخابية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار