Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفرصة الأخيرة تغازل مانشستر يونايتد وتحدد مصير تن هاغ

نجوم "أولدترافورد" تسعى إلى تفادي المفاجآت في كأس الاتحاد الإنجليزي

تولى تن هاغ (54 سنة) تدريب مانشستر يونايتد في عام 2022 (رويترز)

ملخص

يرغب إيريك تن هاغ في التتويج الثاني له مع مانشستر يونايتد، ليعبر مرحلة الخطر ويحافظ على مقعده داخل قلعة "أولدترافورد"

يعيش فريق مانشستر يونايتد في الموسم الحالي، حالة غير جيدة على المستوى الفني مع المدير الفني الهولندي إيريك تن هاغ، وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب تذبذب النتائج في الفترة الأخيرة جعلته بعيداً من المرشحين للتتويج بالبطولة.

وتعد الفرصة الأخيرة لفريق مانشستر يونايتد بصورة عامة ومدربه تن هاغ خصوصاً، أمام الفرصة الأخيرة عندما يخوض نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق كوفنتري سيتي في ملعب "ويمبلي"، من أجل الحفاظ على آماله في تحقيق لقب بالموسم الحالي، وتفادي المفاجآت أمام الفريق الذي يلعب في دوري البطولة الإنجليزية "التشامبيونشيب".

وفي حال فوز مانشستر يونايتد في المباراة اليوم الأحد أمام كوفنتري سيتي سيكون على موعد قوي مع جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي تأهل أمس السبت على حساب تشيلسي بعد الفوز في لقاء نصف النهائي بنتيجة (1-0).

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة في الوقت الحالي، وذلك بعد خوض 32 مباراة حقق الفوز في 15 لقاءً وتعادل في خمسة وتلقى 12 هزيمة، وأحرز لاعبوه 47 هدفاً وتلقت شباكه 48 هدفاً.

تراجع النتائج

ولم يتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، إذ تعادل في ثلاثة لقاءات أمام برينتفورد وليفربول وبورنموث، وتلقى هزيمة أمام تشيلسي. ولذلك أصبحت محاولة مانشستر يونايتد حصد اللقب هي السبيل الوحيد أمام الفريق من أجل إنقاذ الموسم الحالي وعدم الخروج من دون تحقيق أي بطولة، بعد خسارته المنافسة على جميع الألقاب في الوقت الحالي.

وفي حال تتويج مانشستر يونايتد باللقب سيكون رقم 13 له في تاريخه بالبطولة، بعد تحقيقه للمرة الأخيرة في نسخة 2016، وخسر آخر نهائي تأهل له في نسخة 2023 عندما واجه مانشستر سيتي والذي قد يكون نهائي النسخة الحالية تكراراً له.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإمكانية حصول مانشستر يونايتد على اللقب للمرة الـ13 سيقلص الفارق مع المتصدر أرسنال الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 14 لقباً آخرها كانت 2020.

وحقق مانشستر سيتي اللقب في النسخة الماضية على حساب يونايتد بنتيجة (2-1) في ملعب "ويمبلي" والذي يستضيف مباريات نصف النهائي والنهائي بصورة دائمة.

الفرصة الأخيرة

ولن يكون لقب كأس الاتحاد الإنجليزي هو الفرصة الأخيرة للفريق فحسب في الموسم الحالي، بل للمدرب الهولندي تن هاغ أيضاً، إذ قد تكون الخطوة الأخيرة في مسيرته مع مانشستر يونايتد في حال عدم تحقيقها والصعود على منصات التتويج بسبب عدم تلبية المرغوب فيه من قبل الإدارة.

وتولى تن هاغ (54 سنة) تدريب مانشستر يونايتد في عام 2022، وقاد الفريق في 106 مباراة بجميع البطولات، حقق الفوز في 63 لقاءً وتعادل في 14 وتلقى 29 هزيمة، أحرز لاعبوه 188 هدفاً وتلقت شباكه 29 أخرى، ولم يحقق سوى بطولة واحدة فحسب حتى الآن عندما حصد كأس "الكاراباو" في موسم 2022 – 2023.

وما يضع تن هاغ في موضع شك، هي محاولات المالك الجديد لمانشستر يونايتد جيم راتكليف الذي يسعى إلى استعادة الفريق مكانته مرة أخرى خلال المواسم المقبلة، إذ يحرص على توفير كافة السبل التي ستخدم النادي لاستعادة قوته الفنية داخل الملعب والتي عجز على استعادتها المدرب الهولندي في المواسم الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة