Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تجدد الصراع الثلاثي على لقب الدوري الإنجليزي ومانشستر سيتي تحت الضغط

فاز الأزرق السماوي على تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد بعد أيام قليلة من وداع دوري أبطال أوروبا

فاز مانشستر سيتي على تشيلسي ليبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

فاز أرسنال وليفربول في الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليعيدا الضغط إلى فريق المدرب بيب غوارديولا الساعي إلى تحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي

انطلقت أول من أمس السبت مباريات الجولة الـ34 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليتجدد الصراع الثلاثي بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول على اللقب. وشهدت مباريات الجولة الماضية إعادة ترتيب مقاعد القمة بعدما فاز مانشستر سيتي على لوتون تاون وخسر ليفربول من كريستال بالاس، ثم خسر أرسنال من أستون فيلا، ليتصدر الفريق الأزرق السماوي الترتيب برصيد 73 نقطة، متقدماً بنقطتين عن "الريدز" و"الغانرز".

لكن في منتصف الأسبوع الماضي تعرضت آمال الأندية الثلاثة في المسابقتين الأوروبيتين للأندية لضربات شديدة، إذ ودع مانشستر سيتي وأرسنال بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني - على الترتيب - وفشل ليفربول في بلوغ نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام أتلانتا الإيطالي.

ومع عودة منافسات الدوري الإنجليزي حقق أرسنال فوزاً بنتيجة (2 - 0) على ولفرهامبتون واندرارز ليعود إلى الصدارة برصيد 74 نقطة. وأبدى مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا سعادته بالطريقة التي تعافى بها فريقه، وقال في تصريحات إعلامية "كان رد فعل جيداً للغاية، لذلك فأنا فخور بهم للغاية".

"جاء رد فعلنا بطريقة صحيحة، استحق فريقنا الفوز بالمباراة وحافظنا على نظافة شباكنا مجدداً".

"بالطبع أشعر بخيبة أمل إزاء الهزيمة أمام بايرن، بفوارق ضئيلة، لكن أمامنا خمس مباريات، ونحن في الصدارة من جديد".

"كنا متماسكين حقاً في الجانب الدفاعي، وهذا هو الأساس المطلوب للفوز بمباريات في هذا الدوري، كل ما يمكننا فعله هو الفوز بمبارياتنا".

ولم يمهل ليفربول منافسه أرسنال لفترة طويلة حتى حقق هو الآخر فوزاً بنتيجة (3 - 1) على مضيفه فولهام، ليرفع رصيده هو الآخر إلى 74 نقطة، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أرسنال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير الفني لليفربول الألماني يورغن كلوب في تصريحات تلفزيونية "إنها مسابقة الدوري الأقوى في العالم، الأشرس في العالم ونحن في هذا الصراع مع فريقي كرة قدم رائعين، إذا لم تكن لنا شخصية، فلن نكون هنا، هذا مستحيل".

ويجد مانشستر سيتي نفسه في موقع تحمل الضغط بعد فوز منافسيه الرئيسين، وسعيه للفوز في كل مبارياته المقلة للحفاظ على اللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي.

سيتي هو الفريق الوحيد بين الفرق الأربعة المنافسة بالدور قبل النهائي لكأس إنجلترا الذي خاض مباراة في منتصف الأسبوع وفاز (1 - 0) على تشيلسي، السبت في الكأس، بينما غاب هدافه الأول إيرلينغ هالاند بسبب الإرهاق.

وسيحل سيتي ضيفاً على برايتون أند هوف ألبيون، الخميس المقبل.

وقال الإسباني مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إن لاعبي فريقه في حالة استرخاء لمدة يومين من أجل الاستعداد للمجهود البدني الكبير المطلوب منهم بسبب كثرة المباريات خلال الفترة المقبلة.

وانتقد غوارديولا كثرة المباريات وقلة الوقت الممنوح للاعبيه للتعافي وهو 72 ساعة فحسب بعد مباراة فريقه التي خسرها الأربعاء الماضي بركلات الترجيح أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا عن لاعبيه "إنهم في الثلاجة لمدة يومين، ممنوع عليهم رؤية بعضهم بعضاً، بل عليهم البقاء في المنزل مع أسرهم ومحاولة الحصول على الراحة".

"يومان للاستعداد لمواجهة برايتون و(نوتنغهام) فورست (الأحد المقبل)".

وسيلتقي سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقرر في الـ25 من مايو (أيار) مع جاره وغريمه التاريخي مانشستر يونايتد الذي فاز على فريق الدرجة الثانية كوفنتري سيتي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة