Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة ليستر سيتي إلى "البريميرليغ" تعيد ذكرى موسمه الاستثنائي

تلميذ جديد لـغوارديولا يظهر في الدوري الإنجليزي

ليستر سيتي يضمن التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز (الحساب الرسمي للنادي على منصة إكس)

ملخص

ليستر سيتي يعود سريعاً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستعد لاستعادة ذكرى الموسم الاستثنائي بقيادة تلميذ غوارديولا

قد تعود ذكرى موسم 2015 – 2016 التاريخي إلى أذهان مشجعي الدوري الإنجليزي، الذي توج به آنذاك ليستر سيتي في معجزة بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى بموسم واحد فقط، بعد أن نجح الفريق في ضمان العودة إلى "البريميرليغ" في الموسم المقبل.

وتمكن ليستر سيتي في الموسم الحالي بدوري الدرجة الثانية من تصدر ترتيب البطولة برصيد 94 نقطة من 44 لقاء، إذ حقق الفوز في 30 مباراة وتعادل في أربعة وتلقى 10 هزائم، وضمن في أقل تقدير الحلول في المركز الثاني والصعود مباشرة في الموسم الجديد، قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي.

وسيشارك ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة 18 في تاريخه، وكانت عودته هذه المرة سريعة إذ لم يستمر سوى موسم واحد فقط في "تشامبيونشيب"، وكانت أطول فترة وُجِد بها الفريق في "البريميرليغ" هي الفترة بين موسم 2014 – 2015 حتى 2022 – 2023، بخاصة الموسم التاريخي الذي حقق به الفريق اللقب بقيادة الإيطالي كلاوديو رانييري الذي خطفه من بين كبار البطولة آنذاك.

ويعد ليستر سيتي من أبرز الأندية التي توجت ببطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد حصده سبع مرات، وقد يكون الموسم الحالي الثامن في حال تحقيقه الفوز في واحدة من المباراتين المتبقيتين له، ويتنافس على الصعود معه مباشرة كل من ليدز يونايتد وإبسويتش تاون، إلى جانب منافسات الترقي التي ستجرى بعد نهاية الموسم.

ليستر سيتي موسم 2015 – 2016

وقاد رانييري الفريق إلى موسم استثنائي والتتويج باللقب الوحيد في تاريخه بالدوري الإنجليزي، محققاً كثيراً من الأرقام القياسية سواء بصورة عامة أو على المستوى الفردي للاعبين الذين قدموا موسماً مميزاً على رأسهم الجزائري رياض محرز والإنجليزي جيمي فاردي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونافس في هذا الموسم جيمي فاردي على لقب هداف الدوري الإنجليزي بقوة إذ أحرز 24 هدفاً بالتساوي مع نجم مانشستر سيتي وقتها سيرجيو أغويرو وكانا في وصافة الترتيب، خلف المتصدر هاري كين لاعب توتنهام السابق صاحب الـ25 هدفاً، وكان من ضمن القائمة الأكثر تسجيلاً أيضاً محرز برصيد 17 هدفاً في المركز الخامس.

إنزو ماريسكا

ويتولى إنزو ماريسكا (44 سنة) تدريب ليستر سيتي وتمكن من قيادتهم للعودة سريعاً إلى الدوري الإنجليزي، بعد توليه المسؤولية في يونيو (حزيران) 2023، بعد أن كان مساعداً للمدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، ليكون تلميذاً جديداً للمدرب الإسباني يظهر في الدوري الإنجليزي، بعد أن تولى ميكيل أرتيتا تدريب أرسنال، أخيراً، وقدم معهم مستويات مميزة وأصبح ينافس بقوة على لقب البطولة.

وقاد ماريسكا الفريق في 51 لقاء بجميع البطولات إذ حقق 35 انتصاراً وتعادل في أربعة وتلقى 12 هزيمة، وسجل لاعبوه 100 هدف وصنع 48 آخرين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة