Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صعود السلالم يساعد في إطالة العمر وتحسين صحة القلب

تشير الأبحاث إلى أن القيام بالأمر بانتظام يقلل من أخطار الوفاة بنسبة 24 في المئة

صعود السلالم بانتظام يطيل العمر بحسب الأبحاث (غيتي)

ملخص

يكفي أن يصعد الإنسان السلالم لكي يضيف سنوات إلى عمره وحيوية إلى قلبه

كشف العلماء عن أن صعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد مرتبط بتحسين صحة القلب وإطالة العمر.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن صعود السلالم بانتظام يقلل من أخطار الوفاة بنسبة 24 في المئة، ومن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 39 في المئة.

وذكر العلماء أن نتائج الدراسة التي عرضت في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للوقاية من أمراض القلب" European Society of Cardiology’s Preventive Cardiology conference الذي أنعقد في أثينا، اليونان، أنه حتى النشاط البسيط مثل صعود السلالم يمكن أن يقلل بصورة كبيرة من أخطار الوفاة المبكرة.

وقالت الدكتورة صوفي بادوك من "مستشفى نورفولك ونوريتش التابع لجامعة إيست أنجليا" UEA Norfolk & Norwich University Hospital في مدينة نوريتش البريطانية، "إذا كان لديك الخيار بين استخدام السلالم أو المصعد، اختر السلالم لأنه الخيار الذي سيحسن من صحة قلبك". وأضافت، "حتى الجهود البدنية البسيطة تترك آثاراً إيجابية على الصحة، ويجب أن يكون صعود السلالم في فترات قصيرة هدفاً واقعياً يمكن دمجه ضمن الروتين اليومي".

ووفقاً لتقرير أعده "مكتب تحسين الرعاية الصحية والتفاوتات" Office for Health Improvement and Disparities (وحدة تابعة لوزارة الصحة البريطانية تقود الجهود الوطنية لتحسين سياسة الصحة العامة في إنجلترا)، يرتبط الخمول البدني بواحدة من كل ست وفيات في المملكة المتحدة.

ومن جهتها، أشارت الأدلة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (أن أتش أس) بممارسة التمارين المعتدلة الكثافة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولأغراض هذه الدراسة، قام العلماء بتحليل بيانات من تسع دراسات تضم أكثر من 480 ألف شخص، تراوح أعمارهم ما بين 35 و84 عاماً. وشمل هذا التحليل الأصحاء، إضافة إلى مرضى القلب، ومن بينهم بلغت نسبة النساء 53 في المئة.

وبهدف تقليص خطر الوفاة المبكرة، كشفت الدراسة عن أن صعود السلالم مرتبط أيضاً بخطر أقل للإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية، وفشل وظائف القلب، والسكتة الدماغية.

وقالت الدكتورة بادوك، "استناداً إلى هذه النتائج، ندعو الناس إلى دمج صعود السلالم ضمن روتين حياتهم اليومية"، مضيفة، "أظهرت الدراسة أنه كلما زاد عدد السلالم التي يتم صعودها، زادت المنافع - ولكن هذا يحتاج إلى التأكيد". واستطردت، "سواء كنت في العمل، أو في المنزل، أو أي مكان آخر، استخدم السلالم".

المزيد من صحة