Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا وسانشو أكبر المستفيدين من فوز دورتموند على سان جيرمان

حقق عملاق بوروسيا فوزاً صعباً على بطل فرنسا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

قدم الإنجليزي جادون سانشو مباراة استثنائية أمام باريس سان جيرمان (أ ف ب)

ملخص

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند يستعدان لمواجهة أكثر صعوبة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

قدم بوروسيا دورتموند أداءً تميز بالانضباط في مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الذي كانت التوقعات تصب في صالحه، وفاز على بطل فرنسا بنتيجة (1 - 0) في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء، لكن مدرب دورتموند إيدن ترزيتش يقول، إن لقاء العودة في العاصمة الفرنسية، الأسبوع المقبل، سيكون أكثر صعوبة.

وقال المدرب ترزيتش في مؤتمر صحافي "قدمنا مباراة جيدة جداً وحققنا فوزاً بفارق صغير لكنه فوز مستحق".

"فريقنا قدم أداءً جماعياً كبيراً وهو ما أوصلنا للفوز، كنا نريد هذا التفوق الصغير ونعرف أن لقاء العودة الأسبوع المقبل سيكون على الأرجح أكثر صعوبة من مباراة اليوم".

لكن دورتموند حقق بالفعل شيئاً كبيراً في لقاء الذهاب وهو تأكد حصول ألمانيا على مكان إضافي في دوري الأبطال في الموسم المقبل وربما يكون هو نفسه المستفيد الأكبر من هذا الإنجاز.

وحالياً يحتل دورتموند المركز الخامس بين فرق الدوري الألماني قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وعن ذلك قال ترزيتش "كنا نريد التأهل لدوري الأبطال عن طريق الدوري الألماني وليس بهذه الطريقة، لكن التأهل بناءً على الحصول على المركز الخامس هو أيضاً جزئياً يأتي بسبب نجاحنا".

وأثنى ترزيتش على تألق لاعبه جادون سانشو وقال، إنه لم يفاجأ بالأداء المتميز الذي قدمه لاعب فريقه المعار بعدما لعب المهاجم دوراً فاعلاً في الفوز.

وكان سانشو انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 85 مليون جنيه استرليني (91.11 مليون دولار) قادماً من بوروسيا  دورتموند في أغسطس (آب) 2021 لكنه فشل في تأمين مكان دائم له في تشكيلة البداية وعاد لألمانيا بعد خلافات بينه وبين مدرب يونايتد إريك تن هاغ.

وبعد تألقه على الجناح الأيمن في مواجهة سان جيرمان قال ترزيتش، إنه يرى نوعية سانشو طوال الوقت خلال التدريبات.

وقال المدرب للصحافيين "ربما لا يكون من السهل كثيراً نقل هذا إلى أرض الملعب خاصة عندما تكون بعيداً عن الإيقاع لبعض الوقت".

"نحن نعرف نوعيته ورأيناها من جديد اليوم، كنا نعرف أننا بحاجة إلى أداء من هذا القبيل من جادون".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سانشو، إنه يتعامل مع كل مباراة على حدة في الوقت الحالي ويأمل أن يستمر تميزه في الأداء خلال لقاء العودة في باريس، الثلاثاء المقبل.

وأضاف المهاجم الإنجليزي في تصريحات لشبكة "سي بي أس سبورتس"، "جئت إلى هنا عندما كان عمري 17 سنة ومنحونا فرصة اللعب على المستوى الاحترافي".

"وأنا سعيد بوجود جميع أفراد الطاقم الفني واللاعبين الذين رحبوا بي من جديد، حقاً لا أعلم (هل سأستمر مع الفريق أم لا)، أنا أركز فقط على المهام الحالية".

وعلى الجانب الآخر، يأمل المدرب الإسباني لباريس سان جيرمان لويس إنريكي أن يحدث الجمهور في العاصمة الفرنسية الفارق عندما يحاول فريقه قلب تأخره أمام دورتموند.

وفاز سان جيرمان على برشلونة في دور الثمانية وعلى ريال سوسيداد في دور الـ16 بعد خوض لقائي الإياب خارج أرضه في حين يدرك لويس إنريكي أن الجمهور في العاصمة الفرنسية يمكن أن يلعب دوراً محورياً في لقاء الإياب هذه المرة.

وقال في المؤتمر الصحافي "رأينا مباراة متوازنة قدم الفريقان خلالها أداءً جيداً عند الاستحواذ على الكرة".

"الفريقان خلقا عديداً من فرص التهديف، وفي هذه المرة سجل منافسونا بينما لم نسجل نحن، النتيجة تظهر مدى الندية في المباراة".

"في الجولتين السابقتين خاضوا لقاءي العودة في ملعبهم بعكس ما حدث لنا، الآن هناك سيناريو مختلف وجديد وسيكون الجمهور إلى جانبنا في لقاء العودة، وسنرى ما الذي سنقدمه في باريس".

ورغم أن سان جيرمان خلق مزيداً من الفرص في الشوط الثاني فإنه خسر  من دون هز شباك الخصوم لأول مرة في جميع المنافسات هذا الموسم.

وقال أشرف حكيمي مدافع سان جيرمان لشبكة "كانال بلوس"، "أهدرنا الفرص التي أتيحت لنا في الشوط الثاني، كنا نعرف ما الذي سيفعلونه من خلال التمريرات البينية الطويلة وكنا نحن في كامل التركيز، وكرر المدرب هذا طوال الأسبوع".

وفي آخر أربع جولات خاضها في مراحل خروج المغلوب في دوري الأبطال تأهل سان جيرمان للمرحلة التالية مرتين بعد الخسارة في دور الذهاب. وجاءت المرة الأولى في مواجهة بوروسيا دورتموند في دور الـ16 في موسم (2019 - 2020).

وقال ماركينيوس قائد سان جيرمان "نجحنا في قلب تأخرنا قبل ذلك، وأثبتنا قدرتنا على القيام بهذا خصوصاً على أرضنا بفضل مساندة جمهورنا، لكن السيناريو سيكون مختلفاً ونحن نعرف أن بوسعنا تقديم أداء أفضل كثيراً".

وستقام المباراة النهائية للبطولة في ملعب "ويمبلي" اللندني الشهير في الأول من يونيو (حزيران) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة