Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باير ليفركوزن يواجه روما بحثا عن الثأر ومد سلسلة اللاهزيمة

أنهى عملاق العاصمة الإيطالية مغامرة تشابي ألونسو ورجاله في البطولة الأوروبية خلال الموسم الماضي

تشابي ألونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن الألماني مع لاعبيه فلوريان فيرتز غرانت تشاكا (أ ف ب)

ملخص

باير ليفركوزن الذي لم يخسر أية مباراة خلال الموسم الحالي يصطدم بروما الإيطالي الذي كان آخر فريق فاز عليه في الدوري الأوروبي

تقام اليوم الخميس مباراتا الدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث يحل أتالانتا الإيطالي ضيفاً على مارسيليا الفرنسي في إستاد "فيلودروم"، ويستضيف إستاد "أولمبيكو" مواجهة صاحب الأرض روما الإيطالي وضيفه الثقيل باير ليفركوزن، بطل ألمانيا الساعي إلى تتويج موسمه التاريخي بحصد الثلاثية.

باير ليفركوزن الذي يقوده المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو (42 سنة) منذ الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) 2022 نجح أخيراً في تحقيق أول إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب الدوري الألماني بعد الفوز على فيردر بريمن بخماسية ضمن الجولة الـ29 من البطولة المحلية التي هيمن بايرن بايرن ميونيخ على لقبها طوال 11 موسماً متتالياً، قبل أن يسقطه ليفركوزن عن عرش البطل.

وبلغ ليفركوزن نهائي كأس ألمانيا بعد سحق فورتونا دوسلدورف برباعية في الدور قبل النهائي، ليضرب موعداً مع كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في المباراة النهائية.

وبعد تأمين اللقب الأول والوصول إلى نهائي الكأس بحثاً عن اللقب الثاني محلياً، تتجه أنظار المدرب ألونسو وكتيبته إلى اللقب الثالث بصفة عامة والأول أوروبياً، ليواجه الفريق الذي أطاح به من الدور نفسه خلال البطولة نفسها في الموسم الماضي.

وتمكن روما بقيادة مدربه البرتغالي السابق جوزيه مورينيو من إنهاء مغامرة ليفركوزن الأوروبية بالفوز عليه (1-0) ذهاباً في روما، ثم التعادل سلبياً (0-0) في إستاد "باي أرينا" معقل الفريق الألماني، في مباراة شهدت تفوقاً هجومياً كاسحاً لصاحب الأرض، وقيامه بـ23 محاولة هجومية على مرمى روما من دون جدوى.

وبلغ روما المباراة النهائية لكنه خسر من إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد التعادل (1-1) في وقت المباراة.

وخلال الموسم الحالي أقال روما مدربه المخضرم مورينيو بعد تراجع الأداء والنتائج، وعيّن دانييلي دي روسي (40 سنة)، وهو من أساطير النادي، مدرباً موقتاً قبل أن تعلن الإدارة تجديد الثقة فيه بسبب تحسن النتائج محلياً وقارياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد فوز باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني واصل الحفاظ على سلسلة "اللاهزيمة" التي بدأها منذ الـ12 من أغسطس (آب) 2023، واستمرت لـ46 مباراة متتالية، بما فيها الموسم الحالي كاملاً في كل البطولات.

وتعد هزيمة ليفركوزن من روما في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي الأخيرة له خارج ألمانيا، لذلك من المتوقع أن يسعى البطل الألماني إلى رد الصفعة لعملاق العاصمة الإيطالية الذي يقدم نتائج متذبذبة خلال الآونة الأخيرة، إذ فاز في ثلاث من آخر خمس مباريات، وتعادل في واحدة وخسر أخرى.

ويأمل ليفركوزن في أن ينهي انتظاره الطويل للتتويج بكأس أوروبية بعد خسارته لقب دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية عام 2002 على يد ريال مدريد الإسباني.

ويشير تاريخ مواجهات روما وليفركوزن إلى تفوق طفيف للفريق الإيطالي الذي فاز في مباراتين وخسر واحدة من أصل ست مواجهات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

وتقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي هذا العام على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين يوم الـ25 من مايو (أيار) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة