Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسي يقر أمام محكمة أميركية بغسل أموال إلكترونيا

يتوقع معاقبة المعتقل ألكسندر فينيك بالسجن لمدة تقل عن 10 سنوات

الروسي ألكسندر فينيك في طريقه إلى إحدى جلسات محاكمته (مواقع التواصل)

ملخص

اعتقل الروسي ألكسندر فينيك في اليونان عام 2017 ودين بغسل الأموال في فرنسا بعد ذلك بثلاث سنوات وينتظر الآن المحاكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

قال محامي ألكسندر فينيك، الروسي المشتبه في وقوفه وراء عدد من جرائم الإنترنت، إن موكله أقر بارتكاب بعض التهم الموجهة إليه، بحسب وكالة "تاس" للأنباء.

واعتقل فينيك في اليونان عام 2017 ودين بغسل الأموال في فرنسا بعد ذلك بثلاث سنوات وينتظر الآن المحاكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقال المحامي أركادي بوخ إنه بموجب اتفاق الإقرار بالذنب، من المتوقع الآن أن يتلقى فينيك عقوبة السجن لمدة تقل عن 10 سنوات.

ونقلت تاس عن بوخ قوله، "أقر بأنه مذنب في عدد محدود من التهم"، مضيفاً أن فينيك كان يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح أن "المفاوضات انتهت بالتوصل إلى اتفاق مع مكتب المدعي العام. ونتوقع أن تخفف عقوبة السجن إلى 10 سنوات".

وفينيك متهم بغسل أموال تزيد على 4 مليارات دولار من خلال العملة المشفرة "بيتكوين"، وقبض عليه عام 2017 في اليونان بناءً على طلب من الولايات المتحدة، على رغم أن موسكو طالبت مراراً بتسليمه إليها.

وسلمته اليونان إلى فرنسا حيث حكم عليه بالسجن لخمس سنوات بتهمة غسل الأموال قبل إعادته إلى اليونان ليتم ترحيله إلى الولايات المتحدة في عام 2022.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن فينيك "يواجه اتهامات بامتلاك وإدارة (بي تي سي-إي)، وهي منصة كبيرة لجرائم الإنترنت وغسل الأموال عبر الإنترنت سمحت لمستخدميها بتداول عملة (بيتكوين) بمستويات عالية من إخفاء هوياتهم وطورت قاعدة عملاء تعتمد بصورة كبيرة على الأنشطة الإجرامية".

وتصل العقوبة القصوى للتهم الموجهة ضد فينيك في الولايات المتحدة إلى السجن 55 سنة، وفقاً لموقع وزارة العدل الأميركية.

المزيد من الأخبار