Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

⁠رونالدو يهدد رقم حمدالله بـ"هاتريك" تاريخي في الدوري السعودي

النصر يسعى إلى تحقيق كأس الملك بعد اقتراب الهلال من بطولة "روشن"

رفع رونالدو رصيده بعد إحرازه لثلاثية في مرمى الوحدة إلى 66 "هاتريك" في مسيرته (أ ف ب)

ملخص

أرقام قياسية لرونالدو بعد "هاتريك" الوحدة وإنجاز حمدالله تحت التهديد من البرتغالي

يقدم النجم البرتغالي في صفوف النصر السعودي كريستيانو رونالدو مستويات مميزة رفقة فريقه في الموسم الحالي من دوري "روشن" يجعله ضمن الأفضل من بين اللاعبين في الكرة السعودية، إذ يتصدر ترتيب هدافي البطولة مع اقتراب الجولات الأخيرة.

وقاد مهاجم ريال مدريد السابق فريق النصر للفوز على الوحدة ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة (6-0)، إذ سجل البرتغالي ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليرفع رصيده في ترتيب الهدافين إلى 32 هدفاً خلال 27 مباراة وصنع 10 أخرى خلال 2304 دقيقة خاضها مع الفريق بالموسم الحالي بالدوري فقط.

الـ"هاتريك" رقم 66

ورفع رونالدو (39 سنة) رصيده بعد إحرازه لثلاثية في مرمى الوحدة إلى 66 "هاتريك" ليوصل تألقه منذ انضمامه للنصر ويصل إلى الـ"هاتريك" السادس مع الفريق منذ انضمامه في يناير (كانون الثاني) 2023 بعد أن فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أصبح فريق الوحدة هو الأكثر استقبالاً للأهداف من رونالدو في الأندية السعودية بواقع ثمانية أهداف. وسجل رونالدو خلال مسيرته مع ريال مدريد الفريق الذي قضى فيه الجزء الأكبر من مسيرته مع الأندية، 44 "هاتريك" إلى جانب ثلاثة مع مانشستر يونايتد ومثلها مع يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى 10 "هاتريك" مع المنتخب البرتغالي.

ويتصدر البرتغالي ترتيب الأكثر تسجيلاً "هاتريك" في القرن الـ21، ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني برصيد 57 مرة ليواصل تنافسهما على مستوى الأرقام الفردية.

تهديد رقم حمدالله

وصل رونالدو في الموسم الحالي إلى 32 هدفاً ليكون ثاني لاعب يتخطى حاجز الـ30 هدفاً منذ انطلاق حقبة المحترفين في الدوري السعودي بعد عبدالرزاق حمدالله نجم الاتحاد الحالي والنصر السابق بـ34 هدفاً في موسم 2018 – 2019.

وأمام نجم ريال مدريد السابق فرصة قوية ليكون أكثر لاعب يسجل في موسم واحد فقط بالدوري السعودي للمحترفين، إذ تخطى رقم المهاجم المغربي، إذ يتبقى لفريقه خمس مباريات في الموسم الحالي أمام الأخدود والهلال والرياض والاتحاد على التوالي، ويأتي فريقه في وصافة البطولة برصيد 74 نقطة من 30 لقاء، إذ حقق الفوز في 24 لقاء وتعادل في اثنين وتلقى أربع هزائم.

900 هدفاً

وواصل رونالدو هيمنته على الأرقام في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي ليبتعد عن أقرب منافسيه على لقب الهداف إلى تسعة أهداف، إذ سجل نجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش 23 هدفاً فحسب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفع البرتغالي رصيده من الأهداف خلال مسيرته سواء مع الأندية أو منتخب بلاده إلى 890 هدفاً ويبتعد عن رقم تاريخي وهو 900 هدفاً بفارق 10 أهداف فحسب، إذ أكد مقدرته على كسر هذا الرقم.

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "لا أهتم بالأرقام القياسية. سعيد للغاية والأهم أن الفريق قدم مباراة كبيرة، وسجلنا كثيراً من الأهداف، وسأحاول الوصول إلى 900 هدفاً الموسم الحالي والمقبل".

ويقدم نجم النصر مع فريقه موسماً مميزاً على المستوى الرقمي، وقاده للتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الخليج في نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة (3-1)، إذ سجل ثنائية وأهدى لزميله السنغالي ساديو ماني ركلة جزاء ليسددها على رغم أنه المنفذ الأول لها في فريق النصر، ويرغب البرتغالي في قيادة فريقه من أجل تحقيق اللقب من أجل إنقاذ الموسم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة