Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تطلق طرازا جديدا من "آيباد" بمزايا متنوعة

خطفت الشركة العملاقة الأنظار بالكشف عن أنحف جهاز "iPad Pro" على الإطلاق

سيتوفر الآن جهاز "آيباد إير"، وهو طراز متوسط السعر صنعته الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا (أبل)

ملخص

تحدثت الشركة في مؤتمرها عن قلم "أبل" الاحترافي الجديد حيث يتمتع (Apple Pencil Pro) الجديد بمزيد من الإمكانات والتفاعلات الجديدة التي ترتقي بتجربة استخدام القلم إلى مستويات جديدة.

طرحت شركة "أبل" خلال مؤتمرها، أمس الثلاثاء، طرازاً جديداً وأكبر حجماً من الكمبيوتر اللوحي الخاص بها (آيباد) زودته بشريحة أحدث قليلاً، رغم توقعات المحللين بتحديثات أكثر، وتجاهلت الشركة الحديث عن "الآيباد ميني" ولم تعلن عن أي تحديث حول معالجاته أو تطوير شكله.

ما الجديد في "IPad Air"؟

وسيتوفر الآن جهاز "آيباد إير"، وهو طراز متوسط السعر صنعته الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، بشاشة أكبر مقاس 13 بوصة وبسعر 800 دولار إضافة إلى الحجم السابق مقاس 11 بوصة مقابل 600 دولار. ويتميز كلا الطرازين بشريحة "أم.2" من "أبل"، التي استخدمت لأول مرة في أجهزة "ماك بوك" في 2022.

وقال نائب رئيس تسويق المنتجات بشركة التقنية، "يتمتع (iPad Air)  بمكانة كبيرة في قلوب كثيرين من المستخدمين، سواء أكانوا من الطلاب أم صانعي المحتوى، أم الشركات الصغيرة، وغيرهم كثيرون، وذلك لما يتميز به الجهاز من إمكانات رائعة للأداء وسهولة الحمل وتعدد الاستخدامات، وكل ذلك بسعر في المتناول. واليوم، يأتي iPad Air مع تحسينات أكبر. ويسعدنا طرحه في تصميمه الجديد مقاس 11 إنشاً، ومقاس 13 إنشاً الجديد كلياً، حيث يتوفر المقاسان معاً للمرة الأولى. يجمع (iPad Air) بين شاشة ريتنا ليكويد الساطعة، والأداء المذهل لشريحة "M2"، وقدرات الذكاء الاصطناعي المذهلة، والتصميم سهل الحمل والغني بالألوان مع دعم الأكسسوارات الجديدة، وهو بذلك يتمتع بأداء أقوى ومزايا أكثر تنوعاً من ذي قبل".

ويتوفر الـ"آيباد إير" بأربعة ألوان وهي (الأزرق والبنفسجي والرمادي والأسود)، ويتمتع الجهاز بمعالج M2 الذي يمنحه القدرة على معالجة الصور والبيانات وحتى الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي.

 

‏قلم "أبل برو"‏

تحدثت الشركة في مؤتمرها عن قلم "أبل" الاحترافي الجديد حيث يتمتع (Apple Pencil Pro) الجديد بمزيد من الإمكانات والتفاعلات الجديدة التي ترتقي بتجربة استخدام القلم إلى مستويات جديدة، حيث أضيف مستشعر جديد في جذع القلم يستشعر حركة أصابعك عند الكبس عليه، فيعرض لوحة أدوات للتبديل السريع بين الخطوط والألوان، وأيضاً يقدم المحرك المخصص ذا الاستجابة اللمسية ضغطة خفيفة تعتبر تأكيداً عندما يقوم المستخدم بحركة الكبس على القلم، أو عند الضغط مرتين، أو عند تحويل الشكل إلى شكل ذكي ليوفر تجربة في غاية البساطة والسهولة. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مراجعة في الأسعار

وغالباً ما تطلق شركة "أبل" أجهزة "آيباد" الجديدة في مايو (أيار)، وهو الوقت الذي يتخذ فيه العملاء الذين يستخدمون الجهاز لأغراض تعليمية قرارات الشراء للعام الدراسي المقبل.

وفي السنوات القليلة الماضية، بدأت الشركة تحويل أجهزتها الباهظة الثمن إلى أجهزة تناسب المحترفين ورجال الأعمال، وأطلقت أجهزة "آيباد برو" التي تتميز بها.

ودخلت منافستا "أبل"، "مايكروسوفت" و"غوغل" التابعة لـ"ألفابت"، مجال الذكاء الاصطناعي، وطرحتا روبوتات دردشة تعمل كمساعدين افتراضيين لمهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

وبينما ارتفعت أسهم تلك الشركتين إلى مستويات غير مسبوقة، تراجعت "أبل" ستة في المئة منذ بداية العام الحالي في ظل ما تواجهه من صعوبات تشمل ضعف الطلب على هاتف "آيفون" والمنافسة الشديدة مع الصين في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون تطورها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس "أبل" التنفيذي تيم كوك إن الشركة "متفائلة جداً بفرصتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي"، وتخطط لإصدار مزيد من الإعلانات لاحقاً خلال العام الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم