Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 من أفراد أمن "طالبان" بانفجار شمال أفغانستان

تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته واحتجاجات تجتاح مناطق في إقليم بدخشان

رجل أمن يتفقد سيارة قرب موقع تفجير انتحاري في قندهار (صورة أرشيفية - أ ف ب)

 

ملخص

تجتاح احتجاجات عدة مناطق في إقليم بدخشان بشمال أفغانستان، إذ يعارض المزارعون محاولات قوات الأمن التابعة لحركة "طالبان" إزالة زراعات الخشخاش الذي يمثل الأفيون المستخرج منه العمود الفقري لدخل كثير من الأسر في البلاد التي تعاني معدلات فقر مرتفعة.

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في إدارة حركة "طالبان" عبدالمنيع قانع اليوم الأربعاء إن ثلاثة من أفراد الأمن التابعين للحركة لقوا حتفهم جراء انفجار دراجة نارية ملغومة قرب مركبة عسكرية تستخدم في عمليات إزالة نبات الخشخاش الذي يُستخرج منه الأفيون بشمال أفغانستان.

وأوضح أن الانفجار "وقع أثناء مرور موكب للشرطة متجه لإزالة حقل خشخاش"، مضيفاً أن خمسة أشخاص جرحوا.

"داعش"

وأعلن تنظيم "داعش" عبر قناته على تطبيق "تيليغرام" مسؤوليته عن الانفجار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

احتجاجات

وتجتاح احتجاجات عدة مناطق في إقليم بدخشان بشمال البلاد، إذ يعارض المزارعون محاولات قوات الأمن التابعة للحركة إزالة زراعات الخشخاش الذي يمثل الأفيون المستخرج منه العمود الفقري لدخل كثير من الأسر في البلاد التي تعاني معدلات فقر مرتفعة.

تعويضات

وكان متحدثون باسم إدارة "طالبان" على مستوى البلاد ومحلياً قالوا أمس الثلاثاء إن الهدوء عاد للمناطق التي خرجت فيها احتجاجات بعد أن أجرت وفود مبعوثة من كابول وعواصم إقليمية محادثات مع السكان المحليين.

وأسفرت التحركات التي بدأت الأسبوع الماضي عن مقتل شخصين، وذكرت حركة "طالبان" أنها تدرس تقديم تعويضات مالية إلى أسر الضحايا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات