Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتائج إيجابية للعرب في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

فوز مصر والجزائر وتونس وتعادل المغرب خارج أرضها

إسلام سليماني لاعب المنتخب الجزائري يحتفل بهدفه في الكاميرون (أ ف ب)

تقدمت المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خطوة نحو التأهل للحدث الكبير الذي سيُقام بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي، إذ حققوا جميعاً نتائج إيجابية في ذهاب المرحلة الفاصلة، التي لُعبت، مساء أمس الجمعة.

وكانت البداية مع المنتخب المغربي الذي نجح في الخروج من أرض منافسه جمهورية الكونغو متعادلاً بعد تقدم أصحاب الدار بهدف مبكر سجله يوان ويسا في الدقيقة 12، وعلى الرغم من إهدار ريان ماي فرصة التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 55، فإن طارق تيسودالي كان حاضراً بهدف في الدقيقة 76، ليعود منتخب أسود الأطلس إلى المغرب بنتيجة جيدة قبل مواجهة الإياب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولاحقاً استفاد المنتخب التونسي من هدف سجله موسى سيساكو لاعب منتخب مالي في شباك بلاده من طريق الخطأ ليفوز منتخب النسور خارج أرضه ويسهل مهمته في مباراة الإياب، وهو السيناريو نفسه الذي اتبعه المنتخب الجزائري الذي اقتنص فوزاً مهماً من مضيفه الكاميروني بهدف المهاجم إسلام سليماني.

أما المنتخب المصري الذي استضاف بطل القارة المنتخب السنغالي في استاد القاهرة الدولي، فنجح في تحقيق فوز شاق بهدف سجله ساليو سيس مدافع السنغال في مرماه من طريق الخطأ بعد تسديدة من محمد صلاح.

وفي آخر مباريات المرحلة والوحيدة التي لا تشهد حضوراً عربياً، تعادل المنتخب النيجيري مع مضيفه الغاني سلبياً.

وتُقام مباريات الإياب يوم الثلاثاء المقبل، لتحديد المنتخبات الخمسة التي ستمثل أفريقيا في كأس العالم. 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة