Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوشنر يكشف في مذكراته إصابته بسرطان الغدة عام 2019

صهر ترامب تمكن من إبقاء مرضه سراً وأجرى الجراحة خلال مفاوضات متوترة مع الصين

جاريد كوشنر وزوجته إيفانكا ترمب وطفليهما (أ ف ب)

قال جاريد كوشنر وهو أحد كبار المساعدين السابقين للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وزوج ابنته إيفانكا في مذكرات تنشر الشهر المقبل، إنه أصيب بسرطان الغدة الدرقية عام 2019.

وبحسب مقتطفات من الكتاب اطلعت عليها "رويترز"، كتب كوشنر أن طبيب البيت الأبيض شون كونلي أخبره على انفراد بمتن طائرة الرئاسة الأميركية، بينما كان ترمب متجهاً إلى تكساس بأن نتائج فحوصه بمركز والتر ريد الطبي أظهرت أنه مصاب بالسرطان، وأنهم "بحاجة إلى تحديد موعد لإجراء جراحة على الفور".

وأجرى كوشنر الجراحة قبل عيد الشكر مباشرة في ذلك العام، وتمكن من إبقاء أمر إصابته بالسرطان سراً على الرغم من عمله في البيت الأبيض، إذ كان تسريب الأخبار شائعاً في ذلك الحين، ونشرت مقتطفات الكتاب للمرة الأولى في صحيفة "نيويورك تايمز."

ودون علم كوشنر كان ترمب على دراية بإصابة صهره بالسرطان، وورد في الكتاب "في اليوم السابق للجراحة، استدعاني ترمب إلى المكتب البيضاوي وطلب من فريقه إغلاق الباب ثم سأل، هل أنت قلق في شأن الجراحة؟". وتساءل كوشنر "كيف علمت بذلك؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقل كوشنر عن ترمب قوله "أنا الرئيس. أنا أعرف كل شيء. أتفهم رغبتك في إبقاء أمور كهذه سراً. أنا أيضاً أريد أن أبقي مثل هذه الأمور لنفسي، وستكون على ما يرام، فلا تقلق بخصوص أي شيء في ما يتعلق بالعمل".

وكشف كوشنر عن تشخيص إصابته بالمرض في مذكراته التي من المقرر أن تنشر في الـ 23 من أغسطس (آب) المقبل.

وقال كوشنر إن جزءاً كبيراً من الغدة الدرقية استؤصل في الجراحة التي أجريت خلال مفاوضات متوترة مع الصين حول اتفاق تجاري.

وكان كوشنر أحد المفاوضين الرئيسين في محادثات تطبيع العلاقات التي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية في عام 2020.

ويدير الآن شركة الاستثمار العالمية "أفينيتي بارتنرز" وابتعد من السياسة في الوقت الحالي.

المزيد من دوليات