Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يخطط برشلونة لإعادة بناء فريقه بصفقات مجانية؟

اقترب النادي الكتالوني من التتويج بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي

احتفال لاعبي برشلونة بالفوز على ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

اقترب النادي #الكتالوني من التتويج بلقب #الدوري_الإسباني خلال الموسم الحالي

بحثاً عن مواصلة بناء فريق مميز لحصد الألقاب تسعى إدارة نادي برشلونة الإسباني بقيادة خوان لابورتا إلى جلب صفقات لتدعيم صفوف الفريق الذي يقوده تشافي هيرنانديز. وتعتمد إدارة برشلونة خلال الفترة الأخيرة على سياسة الصفقات المجانية، حيث تعطي لها الأولوية بشكل دائم، وهو الأمر الذي حدث خلال العام الماضي وحصد النادي ثماره.
واستطاع برشلونة خلال سوق الانتقالات الماضي أن يتعاقد مع المدافع كريستينسن في صفقة انتقال حر، إضافة إلى متوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسيه. كما استطاع برشلونة أن يقترب بقوة من التتويج بلقب الدوري الإسباني، حيث يوجد البلوغرانا في الصدارة برصيد 72 نقطة، وبفارق 13 نقطة كاملة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني في ترتيب الليغا.
هذا وتوج برشلونة أيضاً بلقب السوبر الإسباني مطلع العام الحالي بعد أن حقق الفوز على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليكون اللقب رقم 14 في السوبر بتاريخ النادي.
وعلى رغم الإخفاق القاري بالخروج من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فإن هناك تمسكاً من جانب الإدارة باستمرار تشافي، حيث ترى أنه هو الشخص المناسب لمشروع النادي.

خريطة ميركاتو برشلونة للموسم المقبل

وتستهدف إدارة برشلونة التعاقد مع عديد من الأسماء لتعزيز صفوف الفريق خلال الموسم الجديد، من أجل مواصلة المنافسة على الألقاب، وتحقيق حلم العودة لرفع ذات الأذنين تحت قيادة تشافي ليفوز بها لاعباً ومدرباً.
وكشفت التقارير عن أن تشافي وضع خطته في شأن الصفقات للموسم الجديد، كما أن الإدارة على استعداد تام لتلبية طلباته، حتى يواصل حصد الألقاب وتحقيق الإنجازات.
ويوجد في أولويات برشلونة إينيغو مارتينيز مدافع فريق أتلتيك بيلباو، حيث ينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم الحالي، وسيكون لاعباً حراً، ولن يكلف خزانة النادي أي أموال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبلغ مارتينيز 31 سنة، وسيكون إضافة قوية للخط الخلفي، إلا أن إدارة النادي قد تضطر لبيع أحد من المدافعين الحاليين في حال إتمام التعاقد مع مارتينيز بسبب وضعية النادي المالية الصعبة التي يمر بها.
ومن اللاعبين المستهدفين يوجد أيضاً متوسط ميدان مانشستر سيتي الألماني إلكاي غندوجان، حيث يرغب تشافي في التعاقد معه، لكن سيكون على البلوغرانا إنهاء الصفقة قبل أن يجدد اللاعب عقده مع مانشستر سيتي.
ويعد غندوجان من العناصر المميزة في متوسط ميدان مانشستر سيتي على مدار الأعوام التي وجد فيها مع الفريق، كما أن بيب غوارديولا المدير الفني للسيتي يعتمد على جهوده بشكل كبير في الفترة الأخيرة.
كما أصبح بيير إيمريك أوباميانغ من الأسماء المطروحة على مائدة صفقات برشلونة، في حال رحيله عن تشيلسي، حيث تنوي إدارة البلوغرانا استقطاب اللاعب بشرط أن يكون متاحاً بشكل مجاني.
وهناك بديل محتمل في حال فشل صفقة أوباميانغ وهو التعاقد مع البلجيكي يانيك كاراسكو في صفقة انتقال حر، لكن هذا سيكون مرهونا بمصير صفقة المهاجم الغابوني، الذي سبق أن ارتدى قميص برشلونة، لكنه رحل منه إلى البلوز.
ومن ضمن الخيارات المتاحة أمام تشافي هو عودة عبدالصمد الزلزولي من جديد بعد أن خطف الأنظار خلال فترة إعارته إلى أوساسونا، لكن تشافي لم يتخذ القرار النهائي في شأن اللاعب المغربي.
ويوجود البرازيلي فيتور روكي ضمن أهداف برشلونة لتعزيز الهجوم، حيث إن صاحب الـ29 سنة قد يكون ضمن قائمة البلوغرانا في الموسم الجديد، بخاصة أن الصفقة ستكلف خزائن النادي الإسباني 40 مليون يورو سيتم دفعها على 3 سنوات.

عودة ميسي

ويبقى الحلم الأكبر لبرشلونة وتشافي هو عودة الأسطورة ليونيل ميسي، بخاصة أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهناك محاولات مكثفة من جانب إدارة البرسا لعودة اللاعب مرة أخرى.
ويمثل قانون اللعب المالي النظيف عقبة أمام إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا في ضم النجم الأرجنتيني المتوج أخيراً مع بلاده بكأس العالم الذي أقيم في قطر 2022.
وبناء على هذه المعطيات ستتحكم صفقة ميسي في مصير 3 تعاقدات محتملة للنادي الكتالوني، الصيف المقبل، حيث ستكون الأولوية لضم ميسي، إضافة إلى إينييجو مارتينيز، وإلكاي جوندوجان.
هذا ويعد التعاقد مع الثلاثي البرازيلي فيتور روكي، والبلجيكي يانيك كاراسكو، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ سيعتمد على الأموال المتبقية بناءً على وصول ميسي أم لا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة