Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة ميتا تسهل نقل بيانات "واتساب" بعد تراجع الإيرادات

تسعى إلى عودة المنافسة بأسواق التكنولوجيا عقب تأثير ثورة الذكاء الاصطناعي

نقل بيانات "واتساب" من الجهاز القديم للجديد أصبح أسهل  (غيتي)

ملخص

نقل بيانات "واتساب" من الجهاز القديم إلى الجديد أصبح أسهل في إطار مساعي شركة "ميتا" للمنافسة في أسواق التكنولوجيا

تطبيق "واتساب" أحد أكثر التطبيقات للتواصل استخداماً ويعتبر مصدراً للأخبار والمعلومات أكثر من تطبيق تواصل عادي، ويستخدم أيضاً في مجالات الأعمال المختلفة، بل حتى أن بعض الشركات تستخدمه كطريقة رسمية للتواصل بين الموظفين، ومع طول استخدام التطبيق أصبح هناك معلومات كبيرة في التطبيق تشغل مساحة لا بأس بها من مساحة أجهزة المستخدمين تصل أحياناً إلى أكثر من 100 غيغا.

من هنا كانت أكبر مشكلة تواجه المستخدمين هي عملية نقل البيانات من جهازك القديم إلى الجديد التي كانت حتى الماضي القريب معقدة جداً، بل يكون المستخدم مضطراً إلى أن تأخذ نسخة احتياطية كاملة للجهاز حتى تتمكن من نقل بيانات "واتساب" والخيار الآخر هو الاعتماد على الأيكلاود وهو أمر غير مضمون نسبياً للأسف بسب المشكلات التي تواجه المستخدمين أثناء عملية رفع البيانات ونقلها.

"واتساب" بدوره أعلن طريقة جديدة لنقل البيانات من جهاز المستخدم القديم إلى الجديد هذه الطريقة تسهل للمستخدم نقل البيانات من نظام تشغيل الأندرويد إلى الأيفون والعكس، وكل ما على المستخدم الذهاب إلى إعدادات تطبيق "واتساب" وبعدها اختيار خيار الدردشات أو المحادثات وستظهر لك كلمة نقل بيانات "واتساب" إلى جهاز أيفون أو أندرويد اختر النظام المراد النقل إليه، كما يجب الذهاب إلى الإعدادات واختيار خيار نقل البيانات وتفعيل الصفحة قبل تفعيل "واتساب" على جهازك الجديد.

بعدها يذهب المستخدم إلى جهازه الجديد ويفعل رقم هاتفه، وسيظهر تنبيه نقل البيانات، ثم تسجل الكود من الجهاز القديم وستبدأ عملية النقل علماً بأنه من الضروري أن يكون كلا الجهازين متصلين على شبكة لاسلكية واحدة، ويفضل أن يكونا متصلين بالشاحن حتى لا تنتهي البطارية وتقفل عملية النقل أثناء العملية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

العملية مهمة جداً خصوصاً أن هناك عدداً كبيراً من المستخدمين يعانون مشكلات كبيرة بسبب عدم توفر خيار لنقل البيانات في "واتساب"، وتوفير هذا الخيار يعني أن المستخدمين حالياً ستكون لهم عديد من الخيارات المختلفة لنقل البيانات الخاصة من دون الوقوع بمشكلات كثيرة كما كان سابقاً.

شركة "ميتا" المالكة للـ"واتساب" تعمل على خطوات متسارعة للتنافس على سوق القطاع، خصوصاً بعد ثورة الذكاء الاصطناعي وما شهدته في مثل هذا الشهر من العام الماضي، إذ  أثرت بدورها في تراجع إيرادات "ميتا" الفصلية للمرة الأولى في تاريخها، مما دفع رئيسها مارك زوكربيرغ إلى تقليص النفقات على أن تنجح المجموعة في  "تحقيق أكثر بموارد أقل".

وفي هذا السياق بات التطبيق الجديد التابع لمجموعة "ميتا" والمطور لمنافسة "تويتر" متوفراً للطلبات المسبقة المجانية في متاجر التطبيقات المحمولة للأجهزة العاملة بنظامي "آي أو إس" (آبل) و"أندرويد" (غوغل)، على ما أفاد صحافي من وكالة الصحافة الفرنسية أمس الإثنين.

وسيكون التطبيق الجديد الذي يحمل اسم "Threads, an Instagram app" ("ثريدز"، تطبيق من "انستغرام")، متوافراً في الأيام المقبلة، ووصف في متجر تطبيقات آبل (آبل ستور) بأنه "تطبيق انستغرام للمحادثات النصية".

وأوضح توصيف التطبيق عبر متاجر التطبيقات أن "ثريدز هو المكان الذي تتلاقى فيه المجتمعات للتحدث بكل شيء، سواء في المواضيع التي تهمكهم أو في الاتجاهات المستقبلية".

وفق التوصيف فإن التطبيق سيتيح "الاتصال مباشرة مع صناع المحتوى المفضلين وأولئك الذين يتشاركون الشغف عينه، أو لبناء قاعدة خاصة لتشارك الأفكار والآراء والإبداع مع العالم أجمع".

وكانت "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"انستغرام"، أعلنت منتصف مارس (آذار) العمل على شبكة اجتماعية جديدة اعتبرت من خلال التوصيف المعطى لها أنها ستشكل منافساً محتملاً لـ"تويتر".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم