Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تريد "إسدال الستار" على قضية جوليان أسانج

يحتجز مؤسس "ويكيليكس" حالياً في بريطانيا ويواجه 18 تهمة في الولايات المتحدة

أسّس الأسترالي جوليان أسانج موقع "ويكيليكس" في عام 2006 (رويترز)

ملخص

أكد وزير الخارجية الأميركي أن الأفعال التي يتهم أسانج بارتكابها "تهدد بإلحاق ضرر جسيم بأمننا القومي"

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم السبت، إنه يتعين إسدال الستار على القضية التي يحاكم فيها مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج منذ فترة طويلة.

ويكافح أسانج، وهو مواطن أسترالي تحتجزه حالياً بريطانيا، من أجل منع تسليمه إلى الولايات المتحدة حيث يواجه 18 تهمة تتعلق بالكشف عن سجلات عسكرية أميركية سرية وبرقيات دبلوماسية في عام 2010.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وونغ في مؤتمر صحافي في مدينة برزبين الأسترالية بعد اجتماع ضم وزراء من أستراليا والولايات المتحدة، إن كانبيرا أوضحت أن "قضية السيد أسانج استغرقت وقتاً طويلاً، ونرغب في وضع حد لها".

وأضافت في المؤتمر الصحافي، الذي حضره وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس ووزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن، "أعلم أن السيد أسانج قدم طلباً جديداً للاستئناف في المملكة المتحدة. الحكومة الأسترالية ليست طرفاً في هذه الإجراءات القانونية، ولا يمكننا التدخل فيها".

وقال بلينكن في المؤتمر الصحافي "السيد أسانج متهم بسلوك إجرامي خطر للغاية في الولايات المتحدة في ما يتعلق بدوره المزعوم في واحدة من أكبر عمليات الكشف عن معلومات سرية في تاريخ بلادنا". وأضاف "الأفعال التي يقال إنه ارتكبها تهدد بإلحاق ضرر جسيم بأمننا القومي".

وتدعم أستراليا حملة لإطلاق سراح أسانج قبل تسليمه المحتمل للولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات