Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جولة حاسمة في البطولة العربية وثلاثي ضمن الصعود إلى ربع النهائي

صدمة تونسية وموقف صعب للهلال وصدام قوي بين النصر والزمالك

أصبح الثنائي المكون من كريم بنزيما وعبدالرزاق حمد الله قوة هجومية ضاربة لنادي الاتحاد السعودي (أ ف ب) 

ملخص

ثلاثة أندية تحسم تأهلها لربع نهائي البطولة العربية، وصراع ناري في المجموعة الثانية

انتهت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، نجحت خلالها ثلاثة فرق في حسم تأهلها إلى دور ربع النهائي، وهم الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي والرجاء المغربي، فيما تتبقى ست بطاقات للدور الثاني ما زالت حائرة، إذ ستحسم خلال الجولة الأخيرة من هذا الدور.

وشهدت مباريات أمس الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية أربعة انتصارات، إذ لم ينته أي لقاء بالتعادل، ليكون اليوم الوحيد منذ انطلاق البطولة الذي لم يشهد أي تعادل، إضافة إلى تحقيق ثاني أكبر انتصار في المنافسات الذي كان من نصيب النصر على حساب الاتحاد المنستيري بأربعة أهداف في مقابل هدف، إذ كان الفوز الأكبر لصالح الزمالك على الفريق نفسه في الجولة الأولى بأربعة أهداف دون رد.

الاتحاد يتأهل وصدمة تونسية

نجح فريق الاتحاد السعودي في حسم بطاقة التأهل في منافسات المجموعة الأولى عقب الفوز أول من أمس على الصفاقسي التونسي، ليصل إلى النقطة السادسة في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما يتبقى الصراع على البطاقة الثانية بين الشرطة العراقي صاحب النقاط الأربع، والترجي التونسي الذي جمع نقطة واحدة فقط.

وشهدت هذه المجموعة صدمة تونسية بسبب وداع الصفاقسي للمنافسات بعد تلقيه الهزيمة في مباراتين أمام الشرطة (0 – 1) وأمام الاتحاد (1 – 0 )، وأيضاً مواطنه الترجي ظهر بشكل متراجع وجمع نقطة واحدة بالتعادل سلبياً من الجولة الأولى أمام الفريق العراقي، والخسارة أمام المتصدر بهدفين في مقابل هدف.

وتحسم الجولة الأخيرة البطاقة الثانية بين كل من الشرطة والترجي، إذ يواجه الأول نظيره الاتحاد على صدارة المجموعة الأولى، بينما يواجه الترجي مواطنه الصفاقسي من أجل التمسك بالأمل الأخير في التأهل.

المجموعة الثانية... منافسة مشتعلة

وتعد المجموعة الثانية هي الأكثر منافسة على بطاقتي الصعود إلى ربع نهائي البطولة، إذ يتصدر فريق السد القطري الترتيب بأربع نقاط بعد الفوز على الهلال السعودي في الجولة الثانية بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، وكان تعادل مع الوداد في اللقاء الأول سلبياً، ويتساوى الفريق المغربي مع أهلي طرابلس الليبي في الوصافة بنقطتين لكل فريق، بينما يأتي الهلال السعودي في المركز الأخير بنقطة واحدة، إذ ما زال لديه أمل في الجولة الأخيرة حال تحقيق الفوز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد فرص السد هي الأكثر حظاً للتأهل إلى الدور المقبل، ولكن ما زالت الفرق الأربعة في هذه المجموعة لديها أمل في التأهل إلى الدور المقبل، إذ من يحقق الفوز سيمر لربع النهائي من دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

المجموعة الثالثة... ثنائي سعودي يقترب والزمالك يتمسك

أشعل فوز الشباب السعودي على نظيره الزمالك المصري بهدف من دون رد في لقاء الجولة الثانية أمس الإثنين المنافسة في المجموعة الثالثة، إذ ارتفع رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع مواطنه النصر الذي يوجد في المركز الأول بفارق الأهداف، بينما يأتي الزمالك خلفهم ثالثاً برصيد ثلاث نقاط، بينما ودع الاتحاد المنستيري التونسي البطولة بعد الخسارة في أول جولتين.

ولا يختلف الأمر كثيراً في هذه المجموعة، إذ هناك فرص لثلاث فرق في التأهل، ومن سيحقق الفوز في الجولة الأخيرة سيتأهل مباشرة إلى دور ربع النهائي، ولكن النصر يمتلك ميزة أكثر أنه في حال التعادل سيضمن التأهل للمرحلة المقبلة.

حسم البطاقتين

انتهت المنافسة في المجموعة الرابعة على بطاقات الصعود، بعد حسم الوحدة الإماراتي والرجاء المغربي الأمر بتحقيق العلامة الكاملة، وحصد ست نقاط من مباراتين، وكان ذلك على حساب كل من شباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي، لتصبح الجولة الثالثة تحصيل حاصل.

وستحدد مواجهة الوحدة والرجاء في الجولة الأخيرة صاحب الصدارة ومن سيتأهل وصيفاً، إذ ستكون مباراة فنياً أكثر من رائعة خصوصاً وأن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الإماراتي يعرف جيداً نظيره المغربي، إذ واجهه في كثير من المناسبات وقتما كان مدرباً للأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتلعب مباريات الجولة الثالثة على يومين، إذ يقام لقاءا كل مجموعة في التوقيت نفسه من أجل تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وتنطلق المنافسات في الجولة الأخيرة من دور المجموعات غداً الأربعاء بمواجهات المجموعة الثانية بلقاء الهلال أمام الوداد، والسد أمام أهلي طرابلس، بينما يواجه الشرطة نظيره الاتحاد، ولقاء تونسي بين الترجي والصفاقسي في المجموعة الأولى.

وفي اليوم الثاني من الجولة الأخيرة يحل الرجاء ضيفاً على الوحدة وشباب بلوزداد الجزائري يواجه الكويت الكويتي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وتختتم منافسات الجولة الأخيرة بمواجهات المجموعة الثالثة بلقاء النصر أمام الزمالك، والشباب أمام الاتحاد المنستيري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة