Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمن اللبناني يعلن توقيف شخص أقر بإطلاق النار على السفارة الأميركية

أفاد مصدران أمنيان بأن الذخيرة التي كانت بحوزة الموقوف صودرت أيضاً

ميقاتي ملتقياً السفيرة الأميركية في السراي الحكومي في بيروت، في 22 سبتمبر الحالي (دالاتي ونهرا)

ملخص

وقع إطلاق النار، الذي لم يسفر عن أية إصابات، في وقت متأخر من الأربعاء الماضي بالقرب من السفارة الأميركية الخاضعة لحراسة مشددة في بلدة عوكر شمالي بيروت

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان مساء اليوم الإثنين، في منشور على موقع "إكس"، أنها تمكنت في "عملية نوعية لشعبة المعلومات" من توقيف المدعو م.خ (مواليد 1997) لبناني في محلة الكفاءات، "الذي اعترف بقيامه بإطلاق النار على السفارة الأميركية في عوكر (شمال بيروت) الأسبوع الماضي. وأضاف المنشور أنه "ضبط السلاح المستعمل في العملية"، وأن "التحقيق جار بإشراف القضاء المختص".
 


كذلك أفاد مصدران أمنيان وكالة "رويترز" بأن الذخيرة التي كانت بحوزة الموقوف صودرت أيضاً.

وقال المتحدث باسم السفارة الأميركية في بيروت جيك نيلسون تعليقاً على خبر اعتقال مطلق النار على السفارة: "ممتنون للتحقيق السريع والشامل الذي أجرته السلطات المحلية".

وقع إطلاق النار، الذي لم يسفر عن أية إصابات، في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي بالقرب من السفارة الأميركية الخاضعة لحراسة مشددة في بلدة عوكر شمال بيروت. والحوادث الأمنية حول السفارة نادرة.

وقالت السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا يوم الجمعة إن السفارة "لم ترهبها" هذه الحادثة، وأضافت بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الذي ندد بإطلاق النار "نعلم أن السلطات تحقق في هذه الحادثة".

ونقلت واشنطن سفارتها من بيروت إلى عوكر في أعقاب هجوم انتحاري استهدفها في عام 1983 في العاصمة اللبنانية، وأدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار