Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إخلاء 6 مطارات في فرنسا إثر تهديدات باعتداءات

تلقتها عبر البريد الإلكتروني منها إنذار بوجود طرد مشبوه أو قنابل

المسافرون ينتظرون خارج مطار تولوز (أ ف ب)

ملخص

عمليات الإخلاء إثر التهديدات شملت مطارات ليل وليون ونانت، وكذلك نيس وتولوز وبوفيهاً قرب باريس

أخليت ستة مطارات في مختلف أنحاء فرنسا اليوم الأربعاء، بعد تلقيها عبر البريد الإلكتروني "تهديدات باعتداءات"، كما أفاد مصدر في الشرطة وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح المصدر أن عمليات الإخلاء في مطارات ليل وليون ونانت، وكذلك نيس وتولوز وبوفيه قرب باريس ستتيح للسلطات "تبديد أي شكوك" بأن التهديدات قد تكون حقيقية، فيما لا تشمل هذه الإجراءات أي مطار باريسي.

وأوضح مكتب الإعلام في مطار نيس "كان هناك إنذار فقط بوجود طرد مشبوه ما تطلب فرض طوق أمني، لكن كل شيء عاد إلى طبيعته".

من جهته، أكد متحدث باسم المديرية العامة للطيران المدني وجود "إنذارات بقنابل" و"عمليات إخلاء محطات" صباح اليوم الأربعاء في أربعة مطارات- ليل وليون وتولوز وبوفيه (شمال باريس) لكن من دون إعطاء مزيد من التفاصيل على الفور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بحسب لوحة المعلومات الخاصة بالمديرية العامة للطيران المدني على الإنترنت، فإن ثلاثة مطارات شهدت تأخيرات كبرى بعد الظهر، وهي تولوز-بلانياك (جنوب غرب) وليل ليكين (شمال) وبوفيه- تيليه.

في مطار برون وهو مطار أعمال "تم تبديد الشكوك، واستؤنفت حركة الملاحة" كما أوضحت إدارة المطار، وفي ليل "تم إخلاء المحطة حوالى الساعة 10.30" بالتوقيت المحلي بحسب ناطقة.

وورد على موقع مطار ليل على الإنترنت أنه تم تحويل مسارات الرحلات الآتية من مراكش وجنيف وقسنطينة التي كان من المقرر أن تهبط بين الساعة 11.05 و11.40، وأوضح المطار على منصة "إكس" أن "أجهزة أمن الدولة موجودة في المكان".

تزايدت التهديدات بوجود قنابل في فرنسا منذ اغتيال أستاذ الجمعة الماضي في شمال البلاد على يد شاب متطرف، وتم إخلاء متحف اللوفر وقصر فرساي السبت والثلاثاء على التوالي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار