Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلي: "كارثة" في خمس مناطق إثر أمطار غزيرة

مقتل شخص وأضرار كبيرة بالممتلكات

قبل وصول مياه الفيضانات عانت منطقة وسط تشيلي الجفاف على مدى 15 عاماً (أ ف ب)

ملخص

أفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة"، معلناً أول حالة وفاة.

أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي أمس الخميس بحياة شخص، وألحقت أضراراً بمئات المنازل لتعلن السلطات كارثة في خمس مناطق في البلاد.

ولقي شخص حتفه في مدينة لينارس، عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت ساعات ورياح عاتية، وفق ما أعلنه جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد".

"ستتواصل بقوة بالغة"

وأفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية، بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة"، معلناً أول حالة وفاة.

وفي آخر تقرير رسمي أكدت وزيرة الداخلية كارولينا توها أن "الأسوأ بات خلفنا، لكن علينا ألا نتهاون". وقبل صعودها على متن طائرة لزيارة المناطق المتضررة، قالت توها إنه أعلنت "كارثة" في خمس مناطق لتسريع إيصال الموارد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تحذير

وفي وقت سابق الخميس أصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيراً على أعلى مستوى يشمل نحو 14 مليوناً من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليوناً والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16 لكنه رفع لاحقاً، وأفادت لسلطات بأن 80 في المئة من العاصفة مرت وتتجه إلى الأرجنتين المجاورة، وقبل وصول مياه الفيضانات عانت منطقة وسط تشيلي الجفاف على مدى 15 عاماً.

أمطار غزيرة

وأفاد "سينابريد" بأن الأمطار أثرت في نحو 3300 شخص، مقارنة مع تقديرات أولية تحدثت عن 4300 شخص.

وفي سانتياغو التي شهدت أمطاراً غزيرة أيضاً أغلقت المدارس وحضت السلطات الناس على الحد من تحركاتهم، أما في مدينة فينا ديل مار فعمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقاً معرضاً للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيراً في أسفله.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات