Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثورة داخل الهلال السعودي والقائد سلمان الفرج على رأس الضحايا

جيسوس يطلب التعاقد مع ثنائي أجنبي تحت 20 سنة

أعلن نادي الهلال رحيل بعض اللاعبين على رأسهم قائد الفريق سلمان الفرج (أ ف ب)

ملخص

الهلال يعلن رحيل بعض لاعبيه على رأسهم القائد سلمان الفرج، ويسعى إلى تدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد لاستمرار تحقيق الإنجازات مع البرتغالي جيسوس

يستعد نادي الهلال السعودي بطل دوري "روشن" لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد تحت قيادة المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، الذي قاده خلال الموسم الماضي لتحقيق لقب الدوري بجانب كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي على حساب النصر.

وعلى رغم السيطرة المحلية لفريق الهلال فإن فقدان لقب دوري أبطال آسيا أفسد الموسم بعض الشيء، وسط غضب من الجماهير بعد الخروج من نصف النهائي أمام العين الإماراتي بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً بنتيجة (5-4)، الذي توج باللقب بعد ذلك على حساب يوكوهاما إف مارينوس الياباني، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن الهلال المرشح الأول للقب.

ويسعى المدرب البرتغالي جيسوس إلى تدعيم الفريق بما ينقصه لاستكمال قوته الفنية قبل خوض منافسات الموسم الجديد، وذلك بضم بعض الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وهو ما سيجعله يستغني عن بعض اللاعبين سواء بانتهاء عقودهم وعدم رغبته في استمرارهم في صفوف "الزعيم"، أم استبدال بعض الأجانب بآخرين أعلى جودة وإمكانات.

الراحلون

أعلن نادي الهلال خلال الساعات الأخيرة رحيل بعض اللاعبين على رأسهم قائد الفريق سلمان الفرج، ووجهوا له الشكر على ما قدمه خلال مسيرته من بطولات وإنجازات.

وكان الفرج (34 سنة) صعد إلى الفريق الأول في موسم 2008 - 2009، وخاض مع الفريق في جميع البطولات 381 مباراة سجل خلالها 24 هدفاً وصنع 38 أخرى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية، خلال الساعات الماضية، عن رغبة أندية القادسية والأهلي ونيوم في التعاقد مع الفرج خلال فترة الانتقالات الصيفية لقيمته الفنية الكبيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف الهلال عن رحيل مهاجم الفريق صالح الشهري بعد انتهاء عقده مع النادي بنهاية الموسم الماضي، ولم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن، ولكن سيكون هدفاً لكثير من الأندية السعودية لقيادة هجومها في الموسم الجديد.

وانتقل الشهري (30 سنة) للهلال في البداية على سبيل الإعارة في موسم 2019 - 2020 قبل الانتقال النهائي في موسم 2020 - 2021، خاض خلال هذه الفترة في جميع البطولات 139 مباراة سجل خلالها 24 هدفاً وصنع ستة أخرى، وكان خياراً في فترات كثيرة للدفع به في مركز المهاجم الصريح حال غياب المهاجم الأساسي للفريق، إضافة إلى كونه من العناصر الأساسية للمنتخب السعودي في الفترة الماضية بخاصة مساهمته بتسجيل الهدف الأول في فوز "الأخضر" على الأرجنتين في كأس العالم السابق.

وأعلن الهلال رحيل متعب المفرج أيضاً، بعد نهاية عقده مع الفريق بعد الانتقال لـ"الزعيم" قادماً من الشباب في موسم 2019 - 2020، وخاض معهم 27 مباراة وسجل هدفاً واحداً فقط.

وكان الهلال أعلن رحيل بعض اللاعبين أيضاً على رأسهم ماتياس بيريرا الذي قضى فترة إعارة قبل مغادرته نهائياً وذلك في فريق كورزيرو البرازيلي، إذ خاض مع الفريق السعودي خلال الفترة التي قضاها في صفوفه 42 مباراة في جميع البطولات سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع 15 أخرى.

وكشفت تقارير صحافية خلال الفترة الماضية أن جيسوس يرغب في التعاقد مع لاعبين تحت 20 سنة من أجل استكمال قائمة أجانب الفريق، ويكون الثنائي لديه إمكانات فنية ليضيف إلى الفريق ما يحتاج إليه المدرب البرتغالي في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة