Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انقطاع الإنترنت في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية

طاولت الخدمة المخصصة للهواتف المحمولة إثر وقوع صدامات في أحياء نواكشوط اعتراضاً على إعلان فوز الغزواني

ساد الهدوء اليوم في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد (أ ف ب)

ملخص

لم تتحدث السلطات في موريتانيا عن انقطاع خدمة الإنترنت عن الهاتف المحمول، في حين باتت القيود على الوصول إلى الإنترنت شائعة من قبل حكومات تواجه احتجاجات

انقطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العاصمة الموريتانية منذ ليلة أمس الإثنين وذلك في ظل الاحتجاجات التي أعقبت إعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني أمس في الانتخابات الرئاسية.

وقال شهود عيان إن صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء أمس بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية الموقتة التي منحت الغزواني فوزاً كبيراً من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت، ولم يحدد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وساد الهدوء اليوم الثلاثاء في نواكشوط إذ فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكان عملهم المعتاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تتحدث السلطات عن انقطاع خدمة الإنترنت على الهاتف المحمول، في حين باتت القيود على الوصول إلى الإنترنت شائعة من قبل حكومات تواجه احتجاجات.

وكان المرشح بيرام الداه عبيدي الذي حل ثانياً في الانتخابات، قد اشتكى من حدوث تزوير وهدد بتنظيم تظاهرات سلمية، وأعلن أمس أنه ينتظر أن يقوم فريقه بفرز النتائج لاتخاذ "قرار نهائي".

وغداة انتخابات عام 2019 التي فاز فيها الغزواني من الجولة الأولى أيضاً، وقعت صدامات واعتقل معارضون ومواطنو دول مجاورة اتهموا بالمشاركة في تظاهرات، فضلاً عن أن خدمة الإنترنت انقطعت على مدى نحو 10 أيام.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار