Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حرية حركة محدودة لأندرو تيت بانتظار محاكمته

المحاكم الرومانية سمحت له التنقل في الاتحاد الأوروبي قبل النظر في تهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر

لاعب الكيك بوكسينغ المحترف البريطاني الأميركي أندرو تيت (أ ف ب)

ملخص

حظر البريطاني أندرو تيت من "إنستغرام" و"تيك توك" بسبب تصريحات معادية للنساء، فيما يضم حسابه على منصة "إكس" أكثر من تسعة ملايين متابع، يقدم لهم نصائح للمساعدة على أن يصبحوا أثرياء.

سمحت المحاكم الرومانية أمس الجمعة للناشط الذكوري البريطاني أندرو تيت المطلوب من محاكم بلاده، بالسفر بحرية في الاتحاد الأوروبي أثناء انتظار محاكمته في رومانيا بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر.

وقال المتحدث باسم المحكمة ماتيا بيتريسكو للصحافيين إن محكمة بوخارست "رفعت القيود" عن تنقلات تيت وسمحت له بالسفر داخل أراضي الاتحاد الأوروبي، ولم يعد ملزماً تالياً بالبقاء في رومانيا.

وأوضحت المحكمة في بيان أن أندرو تيت لا يمكنه مغادرة "الحدود الإقليمية للاتحاد الأوروبي إلا بموافقة سابقة" من القضاء الروماني.

وكان قبض على المؤثر الذكوري البالغ 37 سنة وشقيقه تريستان (35 سنة) المعني أيضاً بالقرار، في نهاية عام 2022، وأمضيا ثلاثة أشهر قيد الاحتجاز في بوخارست.

ووجهت إليهما اتهامات في يونيو (حزيران) 2023، بالإيقاع بنساء من خلال إيهامهن بالحب قبل إجبارهن على تصوير مقاطع إباحية، ويواجه أندرو تيت أيضاً تهمتي اغتصاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الشقيقان اللذان يدحضان هذه الاتهامات كلها، استهدفا أيضاً بـ"مذكرة إيقاف أوروبية" أصدرتها السلطات البريطانية لارتكابهما أعمالاً مماثلة.

وأشار القضاء الروماني في مارس (آذار) الماضي إلى أنه مستعد لقبول تسليمهما، لكن فقط بعد محاكمة في رومانيا قد تستغرق أعواماً ولم يعلن عن موعد لها بعد.

ورداً على سؤال لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، أكدت متحدثة باسم الشقيقين تيت أنهما لا يواجهان احتمال التسليم إلى بريطانيا إذا ما غادرا رومانيا إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي قبل المحاكمة.

أندرو تيت مولود في الولايات المتحدة عام 1986، ويعيش في رومانيا منذ أعوام، وقبل أن يجد نفسه وراء القضبان قال إنه يقدر "الحرية" في رومانيا، كما يروق له "واقع أن الفساد في متناول الجميع".

وقد حظر من "إنستغرام" و"تيك توك" بسبب تصريحات معادية للنساء، فيما يضم حسابه على منصة "إكس" أكثر من تسعة ملايين متابع، يقدم لهم نصائح للمساعدة على أن يصبحوا أثرياء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار