Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل انتقلت "عدوى" زلات اللسان إلى ترمب؟

يبدو أن الرئيس السابق اختلط عليه الأمر بين اسمي اثنين من المسؤولين السابقين

ترمب يتحدث خلال مؤتمر صحافي في منزله بولاية فلوريدا (أ ف ب / غيتي)

ملخص

ويلي براون قال بعد مؤتمر ترمب الصحافي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق.

بدا أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب قد خلط بين رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق ويلي براون وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق جيري براون خلال مؤتمر صحافي الخميس، وهو يسرد قصة مشوقة عن مواجهة مع الموت في تحطم طائرة هليكوبتر.

وخلال حديثه من منزله في ولاية فلوريدا عن عدد من الموضوعات، قص ترمب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط وكان على متنها هو وويلي براون الذي واعد لفترة قصيرة قبل عقود عدة كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال ترمب "اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية. كنا معاً في طائرة هليكوبتر ذاهبة إلى موقع محدد وهبطنا هبوطاً اضطرارياً. ولم يكن هذا هبوطاً لطيفاً، وكان ويلي خائفاً قليلاً".

وذكر ترمب أيضاً أن ويلي براون أخبره "بأمور فظيعة" عن هاريس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن براون، الذي كثيراً ما كان من الشخصيات الديمقراطية المؤثرة في صنع القرارات السياسية، قال لصحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" بعد مؤتمر ترمب الصحافي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق.

ونفى أيضاً أن يكون قد قال لترمب أي شيء مهين عن هاريس.

وأفادت شبكة (أن بي سي نيوز) بأن ترمب خلال رئاسته قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في ولاية كاليفورنيا في 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون حاكم الولاية حينئذ.

ولم ترد حملة ترمب أو حملة هاريس بعد على طلبات للتعليق الجمعة على ما يبدو أنه خلط بين ويلي براون وجيري براون.

وقال ممثل عن الحاكم السابق جيري براون لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه لم يحدث أي هبوط اضطراري وإن الحديث لم يتطرق إلى هاريس خلال الرحلة الجوية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار