Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حملة هاريس تقلل من تأثير انسحاب كينيدي وتستعد لتقديم وولز

جي دي فانس يقول إن هناك كثيراً من الاتصالات بين ترمب والمرشح المستقل

كامالا هاريس تتحدث بينما يصفق تيم وولز خلال تجمع انتخابي في ولاية ويسكونسن، الـ20 من أغسطس 2024 (أ ف ب)

ملخص

عرف عن وولز كونه "متحدثاً مفوهاً جاهزاً للعراك"، وساعدته سرعة بديهته في المقابلات التلفزيونية، وردوده السريعة على حجج الجمهوريين في بروز نجمه عقب انسحاب جو بايدن من السباق الانتخابي، واختيار هاريس له نائباً في النهاية، على رغم أنه لم يكن على القائمة الأولية للمرشحين لمنصب النائب.

قللت جين أومال ديلون، مديرة حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من التأثير المحتمل لانسحاب المرشح المستقل روبرت كينيدي جونيور، وتأيده للمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وقالت ديلون "نحن واثقون للغاية من أن هاريس ستفوز بغض النظر"، وأضافت "لا أعتقد أن انسحابه سيؤثر في السباق الرئاسي بشكل كبير، أعتقد أننا سنواصل التركيز على ما نفعله، وسنكون مستعدين بغض النظر عن أي شيء".

تقديم تيم وولز

يأتي ذلك في ما يستعد الديمقراطيون في ثالث أيام المؤتمر الوطني للحزب لتقديم مرشحهم لمنصب نائب الرئيس تيم وولز على الساحة الوطنية، إذ سيلقي خطاب قبوله رسمياً ترشيح الحزب له، وينتظر أن يعرف الأميركيين بسيرته الذاتية خلال الكلمة.

وتيم وولز الذي اختارته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائباً لها غير معروف بشكل كبير خارج ولايته مينيسوتا، ولكنه بات يحظى بقبول واسع بين الأميركيين الذين شاهدوا مقابلاته.

وعرف عن وولز كونه "متحدثاً مفوهاً جاهزاً للعراك"، وساعدته سرعة بديهته في المقابلات التلفزيونية وردوده السريعة على حجج الجمهوريين في بروز نجمه عقب انسحاب جو بايدن من السباق الانتخابي، واختيار هاريس له نائباً في النهاية، على رغم أنه لم يكن على القائمة الأولية للمرشحين لمنصب النائب.

كثير من الاتصالات

وتعليقاً على انسحاب كينيدي، قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس إنه لا يعرف ما إذا كانت التقارير عن انسحاب المرشح المستقل من سباق الانتخابات وتأييده لدونالد ترمب حقيقية أم لا، ولكنه أضاف أنه "لا سبب للتشكيك فيها"، موضحاً أنه كانت هناك كثير من الاتصالات بين الحملتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فانس "لم أكن منخرطاً بشكل مباشر في تلك المحادثات، لكن آمل أن روبرت كينيدي سيؤيد ترمب في نهاية المطاف". وذكر أنه لم يتحدث مع كينيدي جونيور بشكل شخصي، و"لا أعرف ما إذا كان هذا سيحدث".

وفي وقت مبكر من أمس الأربعاء، قال فانس لشبكة "أن بي سي" إن ترمب "يعمل جاهداً لتأمين دعم كينيدي، ولكن هذا الأمر منفصل تماماً عما إذا كان سيحصل على منصب في إدارة ترمب".

انسحاب وتأييد

أعلن المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الأميركية روبرت كينيدي جونيور أنه "سيتحدث إلى الأمة" غداً الجمعة، خلال حدث انتخابي في أريزونا، في شأن مستقبل حملته، وسط نقاشات متقدمة مع حملة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترمب للانسحاب من السباق الانتخابي وتأييد الرئيس السابق.

وكانت وسائل إعلام أميركية متعددة ذكرت أن كينيدي جونيور يعتزم تعليق حملته والخروج من السباق الرئاسي غداً الجمعة، وإعلان تأييد ترمب، الذي سيكون أيضاً في فينيكس أريزونا لإقامة تجمع انتخابي في اليوم نفسه.

ونقلت شبكة "أيه بي سي نيوز" الأميركية، عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أن كينيدي يميل لتأييد الرئيس السابق، ولكن المصادر نبهت إلى أن قرار كينيدي "ليس نهائياً بعد، وقد يتغير".

وقال مصدر إن كينيدي يأمل في أن يتوصل لقرار سريعاً لـ"ضرب زخم المؤتمر الوطني الديمقراطي"، الذي تحدث فيه ابن عمته جاك شلوسبيرج في يومه الثاني، وأبدى معارضته لترشح ابن عمه.

وأعلن ترمب أول من أمس الثلاثاء أنه سيكون منفتحاً "بالتأكيد" على أن يلعب كينيدي جونيور دوراً في إدارته إذا انسحب من سباق عام 2024، كما دعا نائب ترمب جي دي فانس كينيدي جونيور إلى الانسحاب مراراً وتأييد ترمب.

المزيد من دوليات