Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لندن تسير خط حافلات يربط بين أحياء ذات غالبية يهودية

سجلت بريطانيا 1978 حادثاً معادياً للسامية في النصف الأول من العام الحالي

تخصيص خط حافلات لليهود سيجعل بريطانيا أكثر أمانا وإنصافا   (أ ف ب)

ملخص

رحب الرئيس المشارك لمنظمة "المنتدى اليهودي في لندن" أندرو جيلبر، بهذه الخطوة قائلاً، "في حين يواجه مجتمعنا معاداة غير مسبوقة للسامية، فإن أي إجراء يعزز ثقة اليهود في استخدام وسائل النقل العام يشكل قيمة كبيرة".

أعلنت الشركة المشغلة لوسائل النقل في لندن تسيير خط حافلات يربط بين حيين يعيش فيهما عدد كبير من اليهود، على خلفية تصاعد معاداة السامية في البلاد.

هذا الخط الذي يؤمن النقل من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء بشكل يومي، يمثل أحد وعود حملة إعادة انتخاب رئيس بلدية لندن العمالي صادق خان.

وقالت الشركة الإثنين الماضي إن المشروع سيربط بين حيين يوجد فيهما عدد كبير من اليهود.

وفي تصريح لهيئة "بي بي سي"، قال خان "لقد صدمت من المحادثات التي أجريتها خلال الأشهر القليلة الماضية مع الجالية اليهودية". وأضاف "لقد روت لي عائلات بأنها كانت تشعر بالخوف من الإهانات التي كانت تتعرض لها لدى قيامها بتغيير الحافلة بين ستامفورد هيل وغولدرز غرين في فينسبري بارك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقل بيان لشركة النقل عن خان تأكيده أن هذا الخط "سيسهم في جعل لندن أكثر أماناً وإنصافاً".

ورحب الرئيس المشارك لمنظمة "المنتدى اليهودي في لندن" أندرو جيلبر، بهذه الخطوة قائلاً "في حين يواجه مجتمعنا معاداة غير مسبوقة للسامية، فإن أي إجراء يعزز ثقة اليهود في استخدام وسائل النقل العام يشكل قيمة كبيرة".

وسجل 1978 حادثاً معادياً للسامية في النصف الأول من عام 2024 في بريطانيا، بحسب تقرير أصدره صندوق أمن المجتمع الذي يقدم المشورة لليهود بشأن القضايا الأمنية.

وترجع أكثر من نصف هذه الحوادث إلى الحرب الحالية بين إسرائيل و"حماس".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار