Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يختبر غياب رودري أمام نيوكاسل القوي

سيغيب لاعب الوسط الإسباني عن فريق المدرب بيب غوارديولا إلى نهاية الموسم

أنتوني غوردون لاعب وسط نيوكاسل يونايتد في صراع على الكرة مع نظيره في مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش (أ ف ب)

ملخص

طريق مانشستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة توالياً مليء بالعقبات ومن أبرزها نيوكاسل الذي يسير بخطى ثابتة في الموسم الحالي.

سيواجه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحدياً كبيراً في غياب لاعب الوسط المؤثر رودري عندما يتقابل مع مستضيفه نيوكاسل يونايتد غداً السبت إذ يأمل منافسوه على اللقب في رؤية دليل مبكر على أن غياب الإسباني سيترك حامل اللقب عرضة للخطر.

وأكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا اليوم الجمعة أن رودري سيغيب عن بقية الموسم بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، في ضربة قوية لسعي الفريق نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي.

وقال غوارديولا إن رودري خضع لجراحة في وقت سابق اليوم لعلاج هذه الإصابة.

وكشف غوارديولا للصحافيين "خضع اليوم لجراحة في الرباط الصليبي وبعض الغضاريف، سيكون معنا الموسم المقبل، هذا الموسم انتهى بالنسبة إليه".

"لسوء الحظ تعرضنا لأسوأ شيء ممكن لكن هذه الأمور تحدث، وسنكون موجودين لدعمه في عملية تعافيه خطوة بخطوة".

وتعرض الدولي الإسباني للإصابة في ركبته اليمنى خلال التعادل (2-2) مع أرسنال في الدوري الممتاز الأحد الماضي.

ويتصدر فريق المدرب غوارديولا الترتيب بعدما جمع 13 نقطة قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد.

وتمثل هذه الإصابة ضربة قوية لسيتي، وتأتي بعد أيام من تحذير رودري (28 سنة) من إضراب اللاعبين بسبب زيادة أعباء العمل.

ويعد رودري مرشحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعدما قاد سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق قبل أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة "يورو 2024" التي فازت بها بلاده.

وأضاف غوارديولا "لا نملك لاعباً مشابهاً لما يقدمه لنا، لكن يمكن للآخرين جميعاً تعويض ما قدمه رودري منذ وصوله إلينا".

وسيترك لاعب خط الوسط، الذي انتقل إلى سيتي قادماً من أتليتيكو مدريد الإسباني عام 2019، فراغاً كبيراً وبخاصة أن سيتي لم يخسر مباراة في الدوري لعبها الإسباني أساسياً منذ فبراير (شباط) 2023.

وقال غوارديولا وهو يعد قائمة لاعبيه المصابين "سيكون علينا كفريق إيجاد طريقة للعب كثير من المباريات من دون لاعب مهم بالنسبة إلينا، نحن أقوى في وجوده وفي وجود (نيثن) أكي و(أوسكار) بوب وكيفين (دي بروين)، لكن هذا ما علينا التعامل معه، لا نريد ذلك لكنها كرة القدم".

"لدينا لاعبون مذهلون في الفريق وسنجد حلاً".

كما سيغيب كيفين دي بروين لاعب خط الوسط عن مباراة الغد بعدما خرج مصاباً بين الشوطين خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي الأسبوع الماضي.

وقال غوارديولا إن إصابة البلجيكي "ليست كبيرة". وكان رودري من بين اللاعبين والمدربين الذين تحدثوا عن جدول المباريات المزدحم.

وفي وجود رودري الذي خاض 174 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي وفاز بأربعة ألقاب متتالية، فإن معدل الخسارة يصل إلى 10.9 في المئة.

وسيشكل نيوكاسل صاحب المركز السادس تحدياً صعباً لمانشستر سيتي الذي جمع 13 نقطة من أول خمس مباريات ويعتقد مهاجمه السابق آلان شيرر أن خسارة جهود رودري قد تقوض مساعي سيتي للفوز باللقب الخامس توالياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال شيرر "لا يوجد أي لاعب في عالم كرة القدم أفضل من رودري في مركزه، لذا فإن غيابه لفترة طويلة يعد ضربة قوية لمانشستر سيتي".

"لا يوجد أدنى شك في أن الإصابة المحتملة التي قد تنهي موسم رودري سيكون لها تأثيرات في آمال مانشستر سيتي في الفوز باللقب".

وأي تعثر لمانشستر سيتي أمام نيوكاسل قد يسمح لليفربول أو أستون فيلا أو أرسنال أو حتى تشيلسي باحتلال الصدارة.

ويحل ليفربول صاحب المركز الثاني، الذي يملك مع فيلا 12 نقطة، ضيفاً على ولفرهامبتون واندرارز متذيل الترتيب مساء غد بينما يحل فيلا ضيفاً على إبسويتش تاون صاحب المركز الـ17 بعد غد الأحد.

ويستضيف أرسنال صاحب المركز الرابع، الذي جمع 11 نقطة بعد موقعته أمام مانشستر سيتي مطلع الأسبوع، منافسه ليستر سيتي أحد الأندية الستة في قاع جدول الترتيب التي لم تحقق أي فوز حتى الآن هذا الموسم.

وسيفتقد أرسنال مرة أخرى قائده المصاب مارتن أوديغارد بينما لن يكون لياندرو تروسار متاحاً بعد طرده في ملعب الاتحاد مطلع الأسبوع.

ويسعى تشيلسي، الذي جمع 10 نقاط إلى مواصلة الأداء الجيد عندما يستقبل برايتون آند هوف ألبيون صاحب المركز السابع.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق توتنهام هوتسبير بعد غد.

وقال مدرب توتنهام هوتسبير أنجي بوستيكوغلو  اليوم إن مشاركة قائد الفريق سون هيونغ مين في المباراة أمام المستضيف مانشستر يونايتد ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم محل شك بعد خروجه مبكراً في مباراة بالدوري الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وبدا الانزعاج على سون خلال الشوط الثاني في الانتصار بنتيجة (3 - 0) على قره باغ أمس الخميس وتم استبداله بعد تلقي العلاج، وقال بوستيكوغلو بعد المباراة إن المهاجم البالغ من العمر 32 سنة كان يعاني الإرهاق.

وكان اللاعب أساسياً مع توتنهام في بداية الموسم إذ سجل هدفين وصنع مثلهما، وقال بوستيكوغلو إنه سيتم تقييم حالته قبل رحلة بعد غد إلى "أولد ترافورد".

وقال بوستيكوغلو "لا يزال الوقت مبكراً للحديث عن الليلة الماضية (مباراة قره باغ)، ومن العدل أن نقول إن اللاعبين الذين تدربوا كانوا متعبين إلى حد ما".

"باستثناء سون، الجميع بخير لكنني لا أعتقد أن الأمر سيئ للغاية (مع سون)، إنه يريد التدرب غداً لذا سنرى كيف سيسير الأمر في التدريبات ونتخذ القرار بناءً على ذلك، لدينا يوم آخر في جعبتنا لمنحه كل الفرص".

ويقضي سون عامه الأخير من عقده وقال بوستيكوغلو إنه يريد أن يستمر المهاجم الكوري الجنوبي الذي انضم إلى النادي عام 2015، مع النادي الواقع في شمال لندن الذي سجل معه 164 هدفاً.

وقال المدرب "ليست لدي الكلمة الأخيرة لكن رأيي مهم، بالنظر إلى أدائه وقيادته للنادي، فإنني أريده أن يبقى معنا لفترة من الوقت".

وفرض توتنهام التعادل على يونايتد في "أولد ترافورد" الموسم الماضي وقال بوستيكوغلو إنه يتطلع للعب هناك مرة أخرى مضيفاً أنه لا يوجد أي مخاوف من اللعب على هذا الملعب الشهير.

وقال "لم أكن خائفاً أبداً من مكان ما... ما يجعل الأماكن فريدة من نوعها هو الأجواء وعندما لعبنا هناك العام الماضي كان الأمر رائعاً".

"وقف المشجعون خلف ناديهم، ولست متأكداً مما إذا كان هذا قد تغير، إنه ملعب رائع له تاريخ وتقاليد موروثة.

"إنها مباراة يتحمس لها اللاعبون والمدربون".

المزيد من رياضة