Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك المصري يقتنص كأس السوبر الأفريقية من غريمه الأهلي

حسم الفارس الأبيض صراعه القاري مع المارد الأحمر في قلب الرياض

ناصر منسي مهاجم الزمالك يسجل ركلة ترجيح في شباك الأهلي خلال مباراة كأس السوبر الأفريقية (رويترز)

ملخص

حقق الزمالك المصري لقب كأس السوبر الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه على حساب منافسه الأكبر الأهلي

توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم بعد فوزه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 3) بعد التعادل (1-1) خلال الوقت الأصلي للمباراة التي استضافها استاد "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الجمعة.

تقدم الأهلي في النتيجة خلال الدقيقة 44 من ركلة جزاء سجلها مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي بعد أن احتسب الحكم الليبي إبراهيم معتز المخالفة على الظهير التونسي للزمالك حمزة المثلوثي بعد تدخله على قدم لاعب وسط الأهلي أكرم توفيق، عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك.

وخلال الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة على منتصف ملعب الأهلي وهدد مرمى الحارس محمد الشناوي بأكثر من تسديدة، ثم تمكن البديل ناصر منسي من تسجيل هدف التعادل خلال الدقيقة 77 بعد تحويل كرة عرضية إلى الشباك في أولى لمساته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستمر التبادل الهجومي بين الفريقين حتى نهاية الوقت الأصلي قبل الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم هوية البطل.

وشارك الأهلي في بطولة السوبر باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا فيما حصل الزمالك على بطاقته لمباراة الكأس الرفيعة بعد تتويجه بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وقبل هذه الكأس كان الأهلي يتصدر الأندية الفائزة بلقب السوبر برصيد ثماني بطولات كانت آخرها في النسختين المتتاليتين عامي 2020 و2021، بينما كان الزمالك يمتلك أربع بطولات كانت آخرها عام 2019.

وكانت آخر المواجهات القارية التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة (2 - 1).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة