Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

إسرائيل تضم فرقة ثالثة للقتال جنوب لبنان وسلسلة عمليات لـ "حزب الله"

غارات تستهدف مناطق عدة وسقوط قتلى والجماعة على موقفها من إسناد غزة

ملخص

قالت الشرطة الإسرائيلية إن صواريخ أطلقها "حزب الله" سقطت على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص أصيبوا في شمال البلاد.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نشر فرقة إضافية لتنضم إلى المعارك في جنوب لبنان، هي الثالثة التي تشارك في العمليات البرية ضد "حزب الله". وأفاد الجيش في بيان بأن "جنود الفرقة الـ91 باشروا عمليات محددة وهادفة في جنوب لبنان".

وعلى وقع تواصل الغارات الإسرائيلية جنوباً وبقاعاً وعلى ضاحية بيروت الجنوبية وسقوط مزيد من القتلى والجرحى، نفّذ "حزب الله" سلسلة عمليات باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وقال، في الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، إنه سيواصل "صدّ العدوان" الإسرائيلي، على رغم "الأثمان الباهظة" التي يتكبّدها، واصفاً إسرائيل بأنها "غدة سرطانية" في المنطقة "لا بدّ من إزالتها ولو طال الزمن"، وأورد الحزب في بيان "قرار حزب الله فتح جبهة الإسناد، هو قرار بالدفاع عن لبنان وشعبه دفعت فيه مقاومتنا وشعبنا أثمانا باهظة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين إن طائراته قصفت "أهدافاً إرهابية في المقر المركزي لاستخبارات (حزب الله)" و"منشآت تخزين أسلحة" تابعة للحزب في منطقة بيروت. وأضاف أنه "تمت ملاحظة انفجارات ثانوية بعد الضربات، مما يدل على وجود أسلحة".

لتطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

المزيد من متابعات