Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

122 مليار دولار أرباح العملات الرقمية في أسبوع

توقعات بعودتها إلى مستويات نوفمبر 2021 وزخم الطلب قد يرفع بيتكوين نحو 40 ألف دولار

يتحول المستثمرون إلى الرهان على "بيتكوين" كأحد الملاذات والأصول الآمنة (اندبندنت عربية)

مدفوعة بالمكاسب الكبيرة التي تسجلها "بيتكوين" اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر متجاهلة المكاسب الكبيرة التي سجلتها أسواق الأسهم العالمية خلال الأسبوع الماضي.

ومع اقترابها من مستوى 40 ألف دولار تجدد الحديث عن عودة "بيتكوين" لتسجيل مستويات قياسية ربما 50 ألف دولار بنهاية العام الحالي. وكان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "غالاكسي ديجيتال هولدنغز ليمتد" مايكل نوفوغراتز قد رجح في تصريحات حديثة أن تعود عملة "بيتكوين" لذروتها السابقة في غضون عام من الآن. ورجح وفق وكالة "بلومبيرغ" أن تعود العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق الـ"كريبتو" إلى مستويات نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2021 عندما تخطت مستوى 69 ألف دولار للعملة الواحدة.

يأتي هذا في ظل توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية على أول صندوق متداول في البورصة يستثمر مباشرة في "بيتكوين"، إذ من المرجح أن تصدق هيئة الأوراق المالية والبورصة على صندوق "بيتكوين" المتداول في البورصة بحلول الـ10 من يناير (كانون الثاني) المقبل، مما قد يؤدي إلى تدفق مليارات الدولارات إلى هذه الأصول خلال السنة الأولى.

على صعيد التداولات وخلال الأسبوع الأخير من التداولات ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 8.8 في المئة رابحة نحو 122 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1374 مليار دولار في تعاملات الإثنين الماضي إلى نحو 1496 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تقترب من مستوى 40 ألف دولار

في صدارة العملات الرابحة حلت عملة "بيتكوين، وفيما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 4.4 في المئة، فقد صعدت بنسبة 1.7 في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 39430 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 771.14 دولار، مستحوذة على نحو 51.34 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مكاسب أسبوعية بنسبة 3.3 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2157.84 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 259.4 دولار لتستحوذ على 17.33 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 89.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.98 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.5 في المئة، مقابل تراجعات أسبوعية بلغت نسبتها 2.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 227.88 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 34.56 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.31 في المئة.

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 0.7 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.619 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 33.37 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.23 في المئة.

"سولانا" تواصل تسجيل مكاسب أسبوعية كبيرة

وحلت عملة "سولانا" في المركز السادس، وسجلت مكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 9 في المئة مع صعود بنسبة 2.5 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 63.72 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 27.02 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.80 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 24.55 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.72 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.2 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.2 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.395 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 13.95 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.93 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

حصص في السوق

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 8.7 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 0.0852 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.1 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 080 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة "ترون" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.2 في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة 5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.103 دولار، كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.13 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.61 في المئة.

المزيد من عملات رقمية