Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حزب "البديل" يريد استفتاء على خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي

يطالب بترك القرار للشعب كما فعلت المملكة المتحدة مستنداً على تقدم شعبيته في استطلاعات الرأي

يتعهد حزب "البديل من أجل ألمانيا" بتنظيم استفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبي حال وصوله إلى السلطة (أ ف ب)

ملخص

حزب "البديل من أجل ألمانيا" يريد استفتاء حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي... تعرف إلى خططه

يعتزم حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف الذي ترتفع شعبيته في استطلاعات الرأي، إجراء استفتاء على خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي إذا وصل إلى السلطة، بحسب ما ذكرت زعيمته المشاركة أليس فايدل في مقابلة نشرت، اليوم الإثنين.

وقالت فايدل لصحيفة "فايننشال تايمز" "إذا لم يكن الإصلاح ممكناً، وإذا فشلنا في إعادة بناء سيادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فيجب أن نترك القرار للشعوب كما فعلت المملكة المتحدة".

وأضافت فايدل "يمكننا تنظيم استفتاء حول خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي" مشيدة بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد باعتباره "نموذجاً لألمانيا" بعد استفتاء عام 2016.

بفضل استطلاعات الرأي القياسية التي وضعته لأشهر عدة في المركز الثاني على المستوى الوطني بنحو 22 في المئة متقدماً على الحزب "الديمقراطي الاشتراكي" الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتز وبعد المحافظين مباشرة، أظهر اليمين المتطرف الألماني رغبته في الحكم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في عام 2025، وسيقدم حزب "البديل من أجل ألمانيا" مرشحاً لمنصب المستشار لأول مرة.

من ناحية أخرى، استبعدت الأحزاب الرئيسة التحالف والحكم مع هذا الحزب المناهض للاتحاد الأوروبي والهجرة في ضوء التشرذم المتزايد للمشهد السياسي الذي ينطوي على تشكيل تحالفات على المستويين الوطني والإقليمي.

ومن المقرر إجراء ثلاثة انتخابات إقليمية مهمة في سبتمبر (أيلول) المقبل شرق البلاد، ويتصدر حزب "البديل من أجل ألمانيا" استطلاعات الرأي بنسبة تزيد على 30 في المئة.

خلال مؤتمره هذا الصيف، أكد حزب "البديل من أجل ألمانيا" أنه يشكك في الانتماء الأوروبي، في بلد لا يزال يدعم قسم كبير من شعبه عضوية البلاد للاتحاد الأوروبي.

ويواجه حزب "البديل من أجل ألمانيا" مشكلة منذ 10 أيام بعد أن تم الكشف عن أن عديداً من أعضائه بينهم مقرب من فايدل، ناقشوا، أخيراً، الطرد الجماعي لأشخاص من أصل أجنبي خلال تجمع حاشد.

سببت هذه المعلومات صدمة في ألمانيا حيث اندلعت تظاهرات ضخمة ضد حزب "البديل من أجل ألمانيا" المتهم بأنه يشكل خطراً على الديمقراطية في جميع أنحاء البلاد منذ أيام عدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار