Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أتش بي أو" تستبعد ممثلا صربيا اتهمته أوكرانيا بدعم الحرب

خارجية كييف احتجت لدى الشبكة الأميركية التي سحبت دوره في مسلسل "ذي وايت لوتس"

الممثل الصربي ميلوش بيكوفيتش أثناء تكريمه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2018 (مواقع التواصل)

ملخص

نفى الممثل الصربي الذي كان من المقرر مشاركته في الموسم الثالث من مسلسل "ذي وايت لوتس" دعمه الحرب في أوكرانيا، مستنكراً "حملة مستهدفة" ضده تهدد "جوهر الحرية الفنية"

أعلنت شبكة "أتش بي أو" الأميركية أنها استبعدت الممثل الصربي ميلوش بيكوفيتش من مسلسلها "ذي وايت لوتس" بعد أن اتهمته أوكرانيا بدعم الحرب التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكدت أوكرانيا نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي أن بيكوفيتش يدعم روسيا "منذ بدء الحرب". واحتجت وزارة الخارجية الأوكرانية بالقول متوجهة إلى المحطة "ألا يزعجكم العمل مع شخص يدعم الإبادة الجماعية وينتهك القانون الدولي؟".

وقال ناطق باسم "أتش بي أو" في رسالة وصلت إلى وكالة الصحافة الفرنسية أمس السبت "قررنا استبعاد ميلوش بيكوفيتش، وسنعطي دوره لممثل آخر" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفى الممثل الصربي الذي كان من المقرر مشاركته في الموسم الثالث من المسلسل دعمه الحرب في أوكرانيا، مستنكراً "حملة مستهدفة" ضده تهدد "جوهر الحرية الفنية".

وقال في بيان نشره على منصة "إكس"، "نشأت في بلد مزقته الحرب" في إشارة إلى الصراع في يوغوسلافيا سابقاً. وأضاف "لا أستطيع بتاتاً أن أتمنى أن يحصل ذلك لأي أحد آخر. هناك كثير من الصراعات في كل أنحاء العالم. كل منها مختلف عن الآخر، لكن كلها مدمرة".

وحصل الممثل الكوميدي البالغ 36 سنة على الجنسية الروسية في 24 فبراير (شباط) 2021، قبل عام من الغزو الروسي لأوكرانيا. وكرمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2018 لمساهمته في ثقافة البلاد.

وأعلنت "أتش بي أو" منتصف يناير الماضي أن ميلوش بيكوفيتش الذي ظهر في عديد من الأفلام الروسية، سينضم إلى طاقم عمل الموسم المقبل المقرر أن يبدأ تصويره في فبراير الجاري بتايلاند، وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات