Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بكين تؤكد "الإعدام" مع وقف التنفيذ في حق كاتب أسترالي - صيني

اكتسب عدداً كبيراً من المتابعين في المنفى بسبب رواياته التجسسية ودعواته إلى مزيد من الحرية بالبلاد

ضابط شرطة صيني يقف للحراسة خارج السفارة الأسترالية في بكين   (أ ف ب)

ملخص

دانت محكمة في بكين كاتباً أسترالياً صينياً بالتجسس وحكمت عليه بالإعدام مع وقف التنفيذ لعامين وصادرت جميع ممتلكاته الخاصة

أكدت الصين، اليوم الإثنين، حكم الإعدام مع وقف التنفيذ في حق الكاتب الأسترالي - الصيني يانغ جون بتهمة التجسس بعدما شجبت كانبيرا العقوبة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن الكاتب الذي اكتسب عدداً كبيراً من المتابعين في المنفى بسبب رواياته التجسسية ودعواته إلى مزيد من الحرية في الصين، حكمت عليه محكمة في بكين "في قضية تجسس وفقاً للقانون".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين إن محكمة في بكين، الإثنين، "دانت يانغ جون بالتجسس وحكمت عليه بالإعدام مع وقف التنفيذ لعامين وصادرت جميع ممتلكاته الخاصة".

واعتقل يانغ الذي ينفي الاتهامات بالتجسس خلال رحلة نادرة إلى الصين قبل 5 سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الكاتب الذي يستخدم أيضاً اسماً مستعاراً هو يانغ هينغجون قد أخبر أنصاره بأنه تعرض للتعذيب في موقع احتجاز سري ويخشى من احتمال استخدام الاعترافات القسرية ضده.

وجاء التأكيد الصيني في شأن صدور حكم الإعدام في حق الكاتب يانغ جون بعدما كشفت الحكومة الأسترالية عن صدور هذا الحكم.

 وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ خلال مؤتمر صحافي إن الحكم تسبب في "صدمة للحكومة الأسترالية"، مشيرة إلى أن حكم الإعدام قد يخفف إلى السجن مدى الحياة بعد عامين. وأكدت الوزيرة الأسترالية "سنبلغ ردنا بأقوى العبارات"، مضيفة أنه سيتدعى السفير الصيني لإبلاغه باعتراض أستراليا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات